العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2005, 12:28 AM  
#1
عاشق المغامرات
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2,215

الاخوة المشرفين ارجوا الدخول هام جدا جدا ومن ثم التثبيت






اخواني مشرفي هذا المنتدى بقيادة الاخ المختــــــــــصر,,,

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
يعلم الله كم انا معجب بهذا المنتدى وبمشرفيه ,,,
وهو باذن الله ليس بحاجة لشهادتي فيه ولكن كما يقول المثل
"الله ما شفناه وبالعقل عرفناه",,,
وما كتبت لكم هذا الا لمصلحة هذا المنتدى وليستطيع الوصول الى القمة ويكون من افضل المنتديات المتخصصه في هذا المجال,,,

وقد كتبت لكم اكثر من ملاحظة ولم يستجب لي سوى اخي الموج بارك الله فيه,,,

وانا لا يخفى علي انشغال الاخوة وكثرة مشاغلهم فالحياة مليئة بالمشاغل من دوام وبيت واعمال ....الخ,,,
ولكن ليس لدرجة الاهمال,,,
اخواني الاعزاء لقد كانت اول ملاحظة لي على هذا الرابط
http://www.hawamer.com/vb/showthread.php?t=2480
وكانت الثانية على هذا الرابط
http://www.hawamer.com/vb/showthread.php?t=2619
واعيد هذه الملاحظات واكررها لكم لعلها تجد من اهتمامكم بعض الشيء,,,
اما ملاحظتي لهذا اليوم فهي مختلفة تماما عن تلك الملاحظات وذلك لانها تخص ديننا وتخص اموالنا التي رزقنا الله اياها,,,

اخواني الاعزاء لقد نهانا الله تعالى عن اكل مال الربا ومن فينا يخفى عليه حرمة الربا؟!!!!!!

ونحن هنا في هذا المنتدى الطيب نوجه الناس ونصحهم ونوضح لهم بعض الامور المالية للشركات ونوصيهم ببعض الشركات ولكن للاسف فان بعض هذه الشركات من الشركات المحرمة,,,,

لا احب ان اطيل عليكم وانا هنا لا اقول ان لا نوصي على هذه الشركات اوان نمنع التوصيات والتحيلات في هذه الشركات,,,

فكل حر في ماله وما اطلبه انا هنا منكم ايها الاخوة الاعزاء ان نتقي الله سبحانه وتعالى في هذه الامور,,,

وكم نحن نعلم ان اغلب المبتدئين في عالم الاسهم يخفى عليهم حرمة هذه الشركات ولكن لا يخفى عليهم ان اخينا المختصر مثلا من الثقات وان توصياته غالبا ان لم تكن دائما صحيحة وسليمة,,,

فهؤالاء يندفعون للدخول في هذه الاسهم الموصى عليها وهم لا يعلمون انها من الشركات المحرمة ولو علموا لما فعلوا ذلك,,,,

فكل ما اطلبه منكم ان كل من يوصي بشركة معينة ان يوضح تصنيف هذه الشركات هل هي مختلطة ام نقية ام محرمة,,,
او ان يتم وضع موضوع حول الشركات النقية والمحرمة وتثبيته والاعلان لكل من لا يعلم تصنيف هذه الشركات ان يراجع هذه المعلومات,,,
وعذرا على الاطالة,,,,
وشكرا لكم على تقبل الموضوع,,,,

===============================================
نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث 3974 حدثنا عمرو بن رافع حدثنا عبد الله بن المبارك عن زكريا بن أبي زائدة عن الشعبي قال سمعت النعمان بن بشير يقول على المنبر وأهوى بإصبعيه إلى أذنيه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الحلال بين والحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمها كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب * ( صحيح ) _ غاية المرام 20 ، الروض 511 و 890 ، أحاديث البيوع .
الكتاب صحيح سنن ابن ماجة باختصار السند
المؤلف محمد تاصر الدين الألباني
الناشر مكتب التربية العربي لدول الخليج الرياض
الطبعة الطبعة الثالثة
تاريخ الطبعة 1408 هـ - 1988 م,,,,,,,,

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
عاشق المغامرات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 10-05-2005, 12:38 AM   #2
المجهـر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 7,308

مشاركة: الاخوة المشرفين ارجوا الدخول هام جدا جدا ومن ثم التثبيت

بارك الله فيك اخي الحبيب
ومشكور على حرصك على دينك اولا وعلى اخوانك ثانيا
والحقيقه ان هذه الامور من ناحية الشركات الحلال والحرام فقد اختلف فيها كثير من العلماء ومنهم من قيدها بنسبة التعاملات الربويه للشركه
ومنهم من اباح التداول بها شرط اخراج نسبه معينه والتصدق بها
والمنتدى ليس متخصص في الشركات النقيه فقط
فهوا نافذه مفتوحه على احوال السوق السعودي
والعالمي في بعض الاحيان

اترك هذا الاقتراح للاعضاء والمشرفين والاداره الكريمه
فرئيهم هو الصواب
والشكر مجدد لكم
بارك الله فيك واغناك بحلاله عن حرامه




المجهـر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2005, 01:32 AM   #3
المختصر
المشرف العام
مالك ومؤسس شبكة هوامير البورصة السعودية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 26,247

مشاركة: الاخوة المشرفين ارجوا الدخول هام جدا جدا ومن ثم التثبيت

جزاك الله خير



 
التوقيع - المختصر

مشاركة: الاخوة المشرفين ارجوا الدخول هام جدا جدا ومن ثم التثبيت

المختصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2005, 02:10 PM   #4
الموج
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 15,956

مشاركة: الاخوة المشرفين ارجوا الدخول هام جدا جدا ومن ثم التثبيت

اشكرك اخي الكريم على حرصك على المنتدى ومرتاديه

وكما قال ابو سلطان ابشر بسعدك




الموج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2006, 12:50 PM   #5
الرونق
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,220

مشاركة: الاخوة المشرفين ارجوا الدخول هام جدا جدا ومن ثم التثبيت

الله يجزاك بالخير يارب على ماقلت في هذا الطرح الرائع



الرونق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
هام, ومن, المشرفين, الاخوة, التثبيت, الدخول, ارجوا, ثم, جدا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




01:54 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.