العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2005, 08:33 AM  
#11
الرونق الاصيل
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385

مشاركة: الأخبار الأقتصاديه ليوم الخميس 4-4-1426..برعاية هوامير






الله يعطيك العافيه ياصحفينا المتميز
وشكرا على مرورك الكريم




الرونق الاصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 12-05-2005, 08:43 AM   #12
آفاق بلاحدود
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 463

مشاركة: الأخبار الأقتصاديه ليوم الخميس 4-4-1426..برعاية هوامير

الله يعطيك العافيه ويحرم وجهك عن النار انت وجميع المسلمين


وفق الله الجميع




آفاق بلاحدود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2005, 09:04 AM   #13
صقار
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,415

مشاركة: الأخبار الأقتصاديه ليوم الخميس 4-4-1426..برعاية هوامير

الله يعطيك العافيه ياصحفينا المتمـــــيز
تمنيـــــاتــي لك بالتــــــوفيق والتســديد




صقار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2005, 09:53 AM   #14
القائد
صحفي المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,203

مشاركة: الأخبار الأقتصاديه ليوم الخميس 4-4-1426..برعاية هوامير

(الــــــــــــــــــرياض)

لم يستلموا مستحقاتهم منذ 6 أشهر بسبب خلاف الشركاء
الأمير سلمان يتدخل لصالح 1275 عاملاً بعد تعثر صرف رواتبهم



متابعة - حمد بن مشخص:
قام مكتب العمل بمنطقة الرياض وبتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بإلزام إحدى الشركات بمدينة الرياض بصرف رواتب متأخرة ل (1275) عاملاً في هذه الشركة لم يستلموا رواتبهم منذ ستة أشهر بسبب خلاف بين الشركاء وامتناع أحد الشركاء عن توقيع شيكات رواتب العمال التي تحمل توقيع الشريك الآخر وتستلزم التوقيعين مع بعضهما. مما اضطر العمال الى التقدم بشكوى لمكتب العمل يوم الاثنين الماضي. وقد حظيت شكواهم بمتابعة مباشرة من سمو أمير منطقة الرياض الذي وجه البنك بصرف رواتبهم لأنها حق من حقوقهم المثبتة بنص النظام والعقود.
وأفاد مدير عام مكتب العمل بمنطقة الرياض الاستاذ حمد بن عبدالله الحديثي ل «الرياض» ان رواتب العمال سيتم تسليمها لهم الاسبوع القادم بإذن الله وسيعود جميع العمال لممارسة اعمالهم المعتادة في الشركة المعنية مقدماً شكره لسمو أمير منطقة الرياض وللمسؤولين بوزارة العمل على جهودهم.

يذكر ان مجموع رواتب هؤلاء العمال خلال الاشهر الستة الماضية التي لم يستلموها تقدر بحوالي سبعة ملايين ريال.. وكان العمال قد تقدموا بشكواهم يوم الاثنين الماضي، وتابعت ادارة التفتيش بمكتب العمل بمنطقة الرياض هذه القضية التي هي من اختصاصها، حيث تعالج الادارة العديد من القضايا العمالية بين اصحاب المنشآت والعمالة فيها.


فريق عمل لحصر أضرار المستشفيات الخاصة من انسحاب شركات التأمين



الرياض - فياض العنزي:
شكلت اللجنة الطبية فريق عمل يتولى بحث ودراسة حجم المديونية التي تعاني منها المؤسسات العلاجية، وتوفير المعلومات والبيانات عن حجم المديونية، بعد إعلان مؤسسة النقد العربي السعودي أسماء الشركات المنسحبة، ليتم على ضوء تلك المعلومات اللجوء إلى الأساليب المناسبة للمطالبة بمستحقات تلك الشركات. ويتوقع أن يبدأ الفريق خلال الاسبوع المقبل، العمل على مخاطبة الجهات الرسمية، للحفاظ على المستحقات المالية للقطاع الصحي الخاص المترتبة على عملاء تلك الشركات، نظير الخدمات الصحية التي تلقوها بموجب بوالص التأمين الصادرة من تلك الشركات.
ويأتي هذا التحرك بعد تحذير «ساما» من التعامل مع 26 شركة تأمين، كانت تمارس عملها إلى وقت قريب في السوق المحلية، وعليها مديونية كبيرة للمستشفيات والمؤسسات العلاجية.

ويشكل غياب الغطاء المالي لتلك الشركات في السوق المحلية، وفي الدول التي أصدرت التراخيص لتلك الشركات، التي كانت تمارس عملها تحت كفالة وكلاء سعوديين، أساس المشكلة في حال اقفال تلك الشركات لمكاتبها والخروج بشكل نهائي من السوق.

وأكدت مصادر في سوق التأمين ل «الرياض» أن حجم ودائع الشركات التي حصلت على تراخيصها من البحرين في مؤسسة نقد البحرين، لا يتجاوز 1٪ من حجم رأس مال تلك الشركات.

وتشترط قوانين البحرين للترخيص لشركات التأمين مبلغ 50 ألف ريال حد أدنى لرأس مال الشركات المرخصة، وايداع 1٪ من رأس المال في مؤسسة النقد.

وأكدت المصادر ذاتها أن عددا من المتضررين من عدم تعديل عدد ن شركات التأمين العاملة في السوق السعودي لأوضاعها، تقدموا إلى مؤسسة النقد العربي السعودي للحجز على أرصدة بعض الشركات، غير أنهم لم يجدوا أية أرصدة لها في البنوك المحلية.

وتهدد أزمة المديونية المتعثرة على شركات التأمين، المستشفيات والمستوصفات والعيادات الطبية الخاصة بالمملكة، بتكبد خسائر يقدرها بعض المستثمرين في القطاع الصحي بنحو 200 مليون ريال.

يشار إلى أن نحو 70 شركة تأمين، عدا التعاونية للتأمين، كانت تمارس عملها في السوق المحلي من خلال ترخيص كفيل سعودي، ومكاتب صغيرة، بدون أية ضمانات مالية، وأغلبها مسجل في البحرين.



أحقية نقل رقم مشترك الجوال بعد 9 أشهر من اعتمادها من هيئة الاتصالات



الرياض - احمد غاوي:
اقرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس امكانية تنقل ارقام الجوال بين الشبكتين للمشغل الحالي شركة الاتصالات السعودية والمشغل الذي سيبدأ خدماته الشهر القادم اتحاد اتصالات (موبايلي) بعد تسعة اشهر من اعتمادها من الهيئة.

وقال محافظ هيئة الاتصالات الدكتور محمد بن ابراهيم السويل في تصريح صدر من الهيئة أمس بأنه وبناء على قرار الهيئة القاضي بوجوب تطبيق خدمة نقل ارقام مستخدمي خدمات الهاتف الجوال في المملكة فقد جرى الأتفاق بين الشركتين (الاتصالات) و(موبايلي) حول تاريخ تشغيل خدمة نقل الأرقام بين شبكتي الشركتين، بحيث سيتم تشغيلها بعد تسعة اشهر من اعتمادها من الهيئة.

وأمتدح جهود الشركتين المتنافستين في التعاون للوصول الى مثل هذه الاتفاقية وما سبقها من اتفاقيات مثل اتفاقية الربط البيني والتجوال الوطني التي تعود بالنفع المتبادل بين الشركتين، وتمنى لهم التوفيق للإستفادة من عملية السوق في مجال تقديم خدمات الاتصالات.




القائد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, هوامير, الأخبار, الأقتصاديه, الخميس, برعاية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




02:47 PM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.