logo


قديم 12-05-2005, 09:47 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 462
 



الخطاء الأول عند من يخسر في الاستثمار

يتمسك بعض الناس لأسباب عديده بأسهمهم الخاسرة لفتره طويله وربما يكون السبب الاول في ذلك هو الفشل في التخلص من تلك المراكز الخاسره مبكرا.

والاسباب التي تدفع الناس الى الاحتفاظ بأسهمهم الخاسره اسباب نفسيه في المقام الاول .فإذا بعت احد الاسهم بخساره .فأعلم أنك تسخر لعدم بيعك للسهم مبكرا .
بالاضافه الى السخريه والضرر الذي لحق بك يجب ان تعترف بانك خسرت اموالك .وبغض النظر عن السعر الذي بعت فيه السهم فإنه يمكنك فعل ما هو أفضل .ويعتقد العديد من الناس انهم على صواب دائما فيما يتعلق باختيارهم من الاسهم . او قد يخدعهم الامل والطمع .ويقنعون الآخرون أنفسهم بأن السهم سوف يعود للارتفاع ثانيه في يوما ما .أو يخشون " الاعتراف بالهزيمة "

ولكي تضل خسارتك محدوده .فأنت بحاجه الى وضع خطه قبل شرائك ايأ من الاسهم . وهناك قاعده واحده مهمه جدا جدا لدرجة أنك يجب ان تضعها امام جهازك الخاص بك او امام مكتبتك الخاصه. والقاعده تقول (اذا خسرت ما يزيد على 10% في احد الاسهم. فعليك بيع ما في حوزتك من الاسهم .فأنت خسرت بالفعل .لذلك فأنت تبيع الاسهم وتستطيع تقوم بعمل امر ايقاف خساره عندما ينخفض السعر بمقدار 10 % عن القيمه الشرائيه 00)) والنقطه الاساسيه باالقاعده المذكوره هي ان تتصرف عندما تخسر اسهمك0ويوصي بعض الخبراء في الاسهم من امثال " وليام أونيل " " مصدر صحيفه " النشاط اليومي للمستثمر " يوصي ببيع الاسهم الخاسره عندما ينخفض سعرها عن سعر الشراء بنسبة 8% 00فحتى لو كانت الشركه تبدو قويه لكن السهم يتراجع لاسباب قد لا تكون واضحه آنذاك 00فأن رد الفعل الوحيد هو استخدام قاعدة الــ 10%
وبالطبع توجد اسنثناءات 00000 ولكن قاعدة الــ 10 % مصممه لمنع المستثمرين غير الواعين00 وبإذن الله لا يوجد من بينينا اشخاص غير واعين من ترك الخساره الصغيره تتحول الى خساره كبيره والله لا يخسر مسلم ولكن التذكير بالاشياء حتى وان كانت بالحسبان امر مهم بل هو امر شرعي فقد قال تعالى " فذكر ان الذكرى تنفع المؤمين"

محبكم اخوكم آفــــــــــــــــــاق بلا حدود وقريبا الخطاء رقم ( 2)

وفق الله الجميع

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 
قديم 12-05-2005, 10:59 PM
  المشاركه #2
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 80
 



شكرا على هذه النصيحة .






الكلمات الدلالية (Tags)

من

,

هام

,

المستثمرين

,

اخطاء


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



11:27 AM