logo



قديم 13-05-2005, 06:13 PM
  المشاركه #1
كاتب مميز
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,234
 



أبرمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك'' أمس خطاب نوايا مع شركة تكنيب الإيطالية لبناء مصنع لإنتاج الإثيلين والبروبيلين في ينبع الصناعية على البحر الأحمر. وتتولى ''تكنيب'' بمقتضى هذه الاتفاقية تصميم وتوريد وإنشاء المصنع الذي ستبلغ طاقته 13 مليون طن متري سنويا من الإثيلين، و400 ألف طن متري من البروبيلين، وذلك ضمن مجمع شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات ''ينساب'' التابعة لـ ''سابك''.
وأبلغ ''الاقتصادية'' المهندس محمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في ''سابك''، أن شركة تكنيب ستبدأ فورا الأعمال الهندسية للمصنع، مشيرا إلى أن المصنع يأتي كجزء من مجمع كامل طموح لـ ''سابك'' للمنتجات البتروكيماوية في ينبع، والذي يجري العمل حاليا على استكمال وحداته المتبقية. وبين الماضي أن المصنع الجديد، والذي سيسهم في تغذية عدة مصانع أخرى بعد إتمام إنجازه، يعتمد في تشغيله على سوائل الغاز وغاز الإثيلين، مشيرا في هذا الصدد إلى أن اختيار مدينة ينبع الصناعية لاحتضان هذا المصنع جاء لتوافر الغاز فيها، إلى جانب توافر الأرض والتجهيزات الأساسية والمواد الخام. كما يأتي أيضا تحقيقا لتوجه ''سابك'' نحو تنوع الاستثمارات، لذا فإن وجودنا في ينبع يعطينا ميزة تنافسية خاصة وأن''سابك'' تعتبر تقريبا أكبر شركة فيها.
وأفاد الماضي أن مجمع ''ينساب'' يعد من المجمعات البتروكيماوية العملاقة بطاقته السنوية الإجمالية التي تبلغ نحو أربعة ملايين طن متري من الإثيلين، البروبيلين، البولي إثيلين، البولي بروبيلين، جلايكول الإثيلين، وغيرها من المنتجات البتروكيماوية، التي تشكل قاعدة لنماء الصناعات التحويلية الوطنية، وتعزز قدرات ''سابك'' التنافسية في الأسواق العالمية، متوقعا دخول المشروع مرحلة الإنتاج عام 2008، ضمن خططها التوسعية الطموحة لبلوغ إجمالي طاقتها السنوية 60 مليون طن متري، مقابل نحو 43 مليون طن متري حاليا.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 
قديم 13-05-2005, 07:09 PM
  المشاركه #2
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 590
 



تسلم والله ياامير الشاشة على هذا الخبر لهذه الشركة العالمية العملاقة



قديم 13-05-2005, 07:54 PM
  المشاركه #3
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 2,485
 



ساااااااااااااااااااااابك غير بس استنو شوي



قديم 14-05-2005, 12:17 AM
  المشاركه #4
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 320
 



مشكوووووووووووووور امير الشاشة على المعلوووووووووووومات القيمة والخبر الحلووووووو






الكلمات الدلالية (Tags)

للبتروكيماويات

,

مصنعا

,

الأحمر

,

البحر

,

تنشئ

,

على

,

«سابك»


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



01:48 AM