logo



قديم 14-05-2005, 10:33 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 302
 



خبر جميل قرأته عن المصافي في موقع شل ولكن لم أستطع تحديد تاريخه :

وقعت شركة نفط شل وهي الشركة المملوكة بالكامل لمجموعة شركات شل الملكية الهولندية مذكرة تفاهم لشراء أسهم شركة تكساكو في شركة مشاريع إكويلون ذ.م.م مما يجعل شل تمتلك كامل حصص شركة مشاريع إكويلون، وتشترط مذكرة التفاهم أيضا أن تكتسب كل من شل وشركة المصافي السعودية أسهم تكساكو في شركة موتيفا إنتربرايزس ذ.م.م حيث ستتقاسم الشركتان حصص مموتيفا بالمناصفة.


وحدثنا بول سكنر، الدير الإداري في مجموعة شل والرئيس التنفيذي لأعمال المنتجات النفطية في المجموعة قائلا: تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق للمنتجات النفطية في العالم، وهذه الصفقة تعزز من ثقتنا بالاقتصاد الأمريكي وتعتبر خطوة استراتيجية مهمة بالنسبة لأعمال المنتجات النفطية العالمية للمجموعة.

وأضاف: إن عملية امتلاكنا لأسهم شركة تكساكو سوف تقوي وتدعم من موقفنا الممتاز في السوق، القائم على علامة تجارية قوية، كما أنها ستمنحنا فرصة إنجاز فعاليات تعاون إضافية مع الأعمال والشبكات العالمية للمجموعة.

وسوف تسمح لنا البنى المبسطة بتعجيل المبادرات الجارية بالفعل والتي ستحقق تحسنا كبيرا في أدائنا بقطاع العمليات الثانوية ( التوزيع والمبيعات) في الولايات المتحدة الأمريكية وستعزز من موقعنا في ميدان المنافسة العالمية في هذا المجال.

وبالإضافة إلى ذلك فإنها ستضيف وتدا مهما آخرًا لصرح علاقتنا الوثيقة مع أرامكو السعودية، تلك العلاقات التي توطدت عبر العديد من السنين.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

من

,

أسهم

,

وشركة

,

المصافي

,

السعودية

,

تكتسب

,

تكساكو

,

شل

,

كل


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



09:04 PM