لا تستطيع الدخول الى أحد اقسام المنتدى، الرجاء اتخاد الاجراء التالي بالضغظ هنا

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2005, 06:14 PM  
#1
الراية
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2,066

تحليل رائع لابي قاسم منقوووووووول






وصف السوق ليوم السبت 6/4 والتوقعات المستقبليه



بسم الله الرحمن الرحيم
((وإن نشأ نغرقهم فلا صريخ لهم ولا هم ينقذون ** إلا رحمة منا ومتاعاً إلى حين ))

تداول اليوم : تذبذب حاد بالمؤشر تجاوز ال200 نقطه واغلاق على ارتفاع طفيف وشركات عديده اغلقت بالنسب بعضها بدون اسباب واضحه .
1/كثير من شركات السوق وصلت الى اسعار مرتفعه جداً جداً وبعضها من أسهم العوائد مثل الدوائية والغاز والصحراء وغيرها الكثير والكثير جداً فمكررات ارباحها ارتفعت بشكل معه اصبح الأستثمار بها خطر بل وخطر جداً . هذا بالأضافة اللا ارتفاع شركات متعثره وخاسره بنسب غير مقبوله ومن هنا يأتي الخطر . الكابلات ونماء أمثلة على ذلك .

2/ للتوضيح : الدوائيه سعرها 550 وعلى افتراض منحه سهم لكل 4 أسهم يكون سعرها 440 وسينخفض العائد على سهمها الى دون ال10 ريالات اي بمكرر ربح يتجاوز ال40 مره هذا فضلاً عن ان حاجة الشركه تقتضي منحة سهم لكل خمسة وليست أربعه .
مثال آخر (لسهم مضاربه )
الكابلات : سيكون سهم لكل 3 أسهم مملوكه وبسعر اليوم 170 سيكون السعر بعد زيادة رأس المال 140 ريال والشركه مع عقودها الكبيره لا تحقق ما نسبته 1% كأرباح فعقود بالملايين وارباح بالملاليم .

وقس على ذلك البقيه من اسهم المضاربه سيسكو ونماء وغيرها .

3/ عندما ترتفع الشركات الصغيره بالنسب وبدون مبررات واضحه فالخطر يزداد وعلى الجميع الحذر من تعليقة تطول .
4/ شركات العوائد التي ارتفعت مكررات ربحها وفاقت ال25 مره تصبح بوضع خطر ولا يحبذ الأستثمار بها .
5/ السيوله العاليه بالسوق واغراء النسب قد يسبب خسائر لكثير من المتداولين وخاصة قليلي الخبرة مما يجعلهم يفقدون مكاسب كثيره . حيث استغل صناع السوق تداول بنك البلاد وبدأوا في رفع اسهم المضاربه لأغراء الكثير بالدخول للسوق وهو ما قد يسبب لهم خسائر كبيره تفقدهم اموالهم .
6/ لا صعود دائم بالسوق . وهبوط اسعار النفط الى دون ال50 دولار واحتمال مواصلة الهبوط الى حدود ال45 دولار وارتفاع اسعار الفائده الى فوق ال3% قد تسبب هبوطاً مبرراً .

7/ سؤال بريء :: ماذا تبقى لنهاية العام ؟؟؟ فارتفاع الشركات بصوره كبيره ووصولها الى اسعارها العادله بل فوق العادله ونحن بمنتصف شهر 5 أمراً يجب التوقف عنده كثيراً فماذا تبقى من ارتفاع لنهاية العام ؟؟؟؟؟

8/ قد يقول قائل ولماذا توصي وأنت تحذر كثيراً من السوق :::: اقول ::: قمت بالتوصيه والمتابعه لهذه الأسهم وهي فتيحي بسعر 140 والآن 170 وعسير بسعر 320 والآن 360 والأحساء بسعر 190 والآن 220 والزامل بسعر 250 والآن 320والعقاريه وهي بسعر 260 وغيرها وعلى استعداد لرفعها .
9/ اليوم أعلنت التعاونيه اعلان ايجابي وأصبح العائد عليها كبيراً مع مجموع ارباح الربع الأول فالعائد يتجاوز ال15 ريال وما حدث لها عباره عن ضغط وستعود مجداً للأرتفاع الى مصاف ال600 ريال قريباً .
10/ اميانتيت اعلنت خبراً سيئاً بتحقيق خسائر وللتوضيج فقط ينتظر السهم اعلانات قادمه منها زيادة رأس المال وارباح الشركه في شركة خدمات الطاقه وهذا كفيل برفع السهم مجدداً والمتابعين للشركه يعلمون مواقفها الماليه والتي لاينتج عنها ارباح قوزيه وبعوائد سنويه ضعيفه نتيجه لتوسعات الشركه بالهند وامريكا واسابنيا فالشركه مازالت قيد التطوير والتوسع .
12/ أتمنى من الله العلي القدير ان لايتخذ أحداً او يبني قراراً على اي شيء كتبته بدون قناعه . والقرار راجع لكم . السوق قد يحقق ارتفاعات لكن يبقى الحذر واجباً.
قال تعالى : (( وفي السماء رزقكم وماتوعدون ))





__________________
الحمدلله على كل حال

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
الراية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لابي, منقوووووووول, تحليل, رائع, قاسم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




01:52 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.