العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2005, 11:24 PM  
#1
المتوكل
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 147

وصف السوق ليوم الأربعاء 18مايو وتوقعات الخميس






--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
(( ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابة ولكن يؤخرهم إلى أجل مسمى ...))
تداول اليوم : المؤشر يسجل ارقام جديده وصولاً الى 12491 وسط زخم شرائي كبير تجاوزت قيمته ال17 مليار ريال . ولو كانت الأمور التنفيذيه والآلية جيده لشاهدنا ال20 مليار بكل ارتياح .
1/ كما توقعنا بتوفيق الله يوم أمس ان تسجل التعاونيه ال600 ريال ونزولها الى 570 لايتعدى النزول المفتعل التكتيكي . كذلك توقعنا ان يكون للراجحي كلمه وهذا ما حصل ووصل الى 1470 بكل سهوله وسط تحرك طفيف للشبيه الجديد بنك البلاد الذي يبدو انه للأرتفاع الى ال800 أقرب منه للهبوط .
2/ الأسمنتات اشتعلت بقوة بعد أزمة الأسمنت وبعد عمل الشركات بكامل طاقتها بل وايقاف التصدير .. ويجب ملاحظة ان الأسعار للشركات مازالت نفسها وما يحدث من ارتفاع ناتج عن الموزعين كما تخبر الشركات بذلك . ولكن الشركات بتوسعاتها الجديده والقادمه ستجعل من الشركات ذات ارباح عاليه ... بقي ان نقول ان تصريحات مسؤلي تبوك المحوا الى احتمالية زيادة رأس المال بعد تنفيذ مصنع الشمال . وأسمنت الجنوب شائعة منحه ترفعه (( والأكيد ان الشركه لديها توسع جديد بهذا العام ))
3/ أسهم كثيره حققت ارتفاعات طيبه منها زجاج 397مع شائعة منحه واللجين كمضاربات وتوقعات الى توقيع اتفاقيات مع سابك لتسويق منتجها ونادك الى 334 مع اقتراب نزول سدافكو وعلينا ان نتذكر ما حدث للجزيره مع نزول البلاد لنتعرف على مصير السهم . وارتفاع مستحق نتيجة لتوقع مستقبلي لسهم الصادرات الذي ان حقق بالربع الثاني ارباح مشابهة للربع الأول فسعر الشركه سيذهب لل300 بكل سهوله .
4/ شائعات قويه جداً على اغلب شركات السوق وارتفاعات غير طبيعيه في الكثير وبدون استحقاقات تذكر لذلك يجب الحذر وخاصة من اسهم الشركات الخاسره .
5/ توقف نزيف النفط ولو بشكل طفيف واخبار ايجابيه للمجموعه وارتفاع اسعار الأسمدة رفع سابك واتباعها بشكل جيد . وكذلك ارتفاع الشحن البحري بنسبة 11% ساهم في دفع البحري للأمام وتسجيل رقم جديد 300 ريال .
6/ الكهرباء مازالت مستقرة وتميل للهبوط بدون اسباب واضحه والأتصالات تستقر حول ال910 والأتحاد تهبط لحدود ال700 ريال .
7/ مازالت المشكلة قائمه من حيث اخطاء البيع والشراء وعدم التنفيذ خاصة لمتداولي الأنترنت . ولا اعرف بالضبط من يتحمل ذلك ؟؟؟ لاشك ان المتداولين وبالأخص المضاربين هم اكبر الخاسرين . ولكني استغرب كيفية ادخال اوامر المضاربين الكبار بالسرعة الهائلة ...
8/ ما اذكره مجرد اجتهادات شخصيه من غير متخصص فهي مجرد محاوله للقراءة وكل قرار تتخذه عليك تحمل مسؤليته . وفقكم الله .
توقعات الغد : (( وفي السماء رزقكم وماتوعدون ) البلاد ان تجاوز ال740 فهو للشراء . الشرقيه الزراعيه / سيسكو / صدق / قد تحدث لها قفزات سعريه بناء على تغير اسعار الشركات المقاربه . والله اعلم

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
المتوكل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
18مايو, ليوم, وتوقعات, وصف, الأربعاء, الخميس, السوق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




11:05 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.