logo


قديم 23-05-2005, 01:01 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,286
 



شركة نماء تحقق أرباح صافية قدرها 5.2 مليون ريال عن الربع الأول من عام 2005
حققت الشركة العربية للتنمية الصناعية نماء أرباحاً صافية خلال فترة الربع الأول من السنة الجارية (2005) وقدرها 5.2 مليون ريال مقارنة مع خسائر وقدرها 2 مليون للفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 358% . كما بلغت مبيعات الشركة 49.6 مليون ريال مقارنة مع 44 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2004م وبنسبة إرتفاع 13% والجدير بالذكر أن الإستثمار الرئيسي لشركة نماء وهو شركة الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) قد حققت أرباحاً تشغيلية صافية لأول مرة .

وقد صرح سعادة الأستاذ/ سعود عبد العزيز القصيبي رئيس مجلس الإدارة بأن هذه النتائج بما في ذلك تمكن شركة جنا من تجاوز خسائرها وتحقيق أرباح، يعكس بداية نجاح إستراتيجية الشركة الطموحة في ترشيد المبيعات وزيادة نموها مع التركيز على تنويع مصادر الدخل وأعرب سعادته عن تفاؤله وخاصة مع إعتماد الشركة تنفيذ مشروع حصاد الذي سيبدأ الإنتاج الفعلي بحلول منتصف عام 2007م إنشاء الله، والذي يعتبر الحجر الأساسي لتوفير المواد الأولية لمجمعات الشركة الصناعية القائمة . وكذلك إعتماد الشركة برامج طموحة لزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع القائمة من الإيبوكسي والصودا الكاوية.


دعوة لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية الخامسة عشر
يسر مجلس إدارة الشركة العربية للتنمية الصناعية – نماء ( شركة سعودية مساهمة) دعوة المساهمين الكرام لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية الخامس عشر والذي سيعقد – بإذن الله- في مبنى الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالدمام في قاعة النخيل وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً من يوم الاحد 22ربيع الاول 1426هـ الموافق 1مايو 2005م وذلك للنظر بالتالي:

(1) الموافقة على تقرير مجلس الادارة لعام 2004م .

(2) الموافقة على تقرير مراجعي حسابات الشركة والميزانية وحساب الارباح والخسائر للعام المالي 2004م .

(3) الموافقة على اختيار مراقب حسابات الشركة والمرشح من قبل لجنة المراجعة للسنة المالية 2005م والبيانات المالية الربع سنوية و تحديد أتعابة .

(4) إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم إلى نهاية عام 2004م .



علية يرجى التفضل بالحضور في الموعد والمكان المذكورين أعلاه ويمكن لمن يتعذر عليه الحضور ان يوكل عنه مساهماً آخر من غير اعضاء مجلس الادارة أو من منسوبي الشركة يكون له حق حضور الاجتماع المذكور مع مراعاة أن تكون جميع التوكيلات المقدمة لإجتماع الجمعية مصدقة من إحدى الغرف التجارية الصناعية إذا كان المسـاهم منتسـباً إليها أو أحـد البنوك التي للمساهم حساب بها أو جهة العمل وفي حالة كون جهة العمل أهلية ينبغي التصديق على صـحة توقيع المسـئول مـن إحـدى الغـرف التجـارية و إرسـاله إلى قسـم شـئون المسـاهمين بالشـركة قبل ثلاث ايام من موعد الاجتماع ص ب 11919 االجبيل الصناعية 31961 فاكس رقـم 3478666 وللإستفسار الرجاء الإتصال بهاتف رقـم 3478888 تحويلة ( 300/200).

شركة نماء تضاعف إنتاج مصنعها صودا ليصل إلى مائة ألف طن سنوي
صرح الأستاذ/ سعود عبد العزيز القصيبي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتنمية الصناعية "نماء" بعزم الشركة مضاعفة منتجاتها من رقائق الصودا الكاوية ليصل الإنتاج إلى مائة ألف طن متري سنوياً. وتأتي هذه الخطوة مكملة وداعمة لإستراتيجية الشركة التكاملية بين مشاريعها في ظل الطلب العالمي المتنامي على هذه المادة حيث تستخدم في صناعات عديدة مثل تنقية المياه وصناعات التنقيب عن المعادن، ويعتبر هذا المصنع الأكبر في الشرق الأوسط . هذا ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال التوسعة في منتصف العام القادم بإذن الله.



شركة نماء توقع الإتفاقيات الأولية لمشروع حصاد



تم في البحرين يوم 8/2/2005 توقيع الإتفاقيات الأولية لتنفيذ مشروع نماء الجديد حصاد. وقد قام بالتوقيع نيابة عن شركة نماء الأستاذ/ سعود عبد العزيز القصيبي رئيس مجلس إدارة شركة نماء وخالد عبد الله الزامل عضو مجلس إدارة شركة جنا مع كلاً من شركة فوستر ويلر البريطانية وشركة سايبام الفرنسية وشركة أكيم التركية وشركة ميسو الألمانية. وستقوم هذه الشركات مجتمعة بتنفيذ المشروع تحت إدارة شركة جنا التابعة لنماء .



حيث سيتم إنتاج ما مجموعه 250 ألف طن سنوياً من المواد الكيماوية المختلفة مثل الكلورين، الصودا الكاوية ، الإيبكلوروهيدرين، حامض الهيدروكلوريك وكلوريد الكالسيوم.



وسوف يستخدم جل الإنتاج بواسطة شركتي جنا وصودا التابعتان لشركة نماء ويباع الباقي في الأسواق العالمية والمحلية. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الفعلي في الربع الثاني من عام 2007م.

تعلن نماء عن رفع الطاقة الإنتاجية في مصنع "جنا"
تعلن الشركة العربية للتنمية الصناعية ( نماء ) بأن مجلس إدارة شركة الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) إحدى الشركات التابعة لها أقر في اجتماعه المنعقد في تاريخ 5/12/2004م زيادة الطاقة الإنتاجية لمادة الايبوكسي بنسبة 50% ليصل الإنتاج الى 45الف طن سنوياً وذلك لتغطية الطلب المحلي والعالمي المتزايد على مادة الايبوكسي مع العلم بأن الطاقة الإنتاجية قد تم زيادتها هذا العام من 20 ألف طن الى 30 ألف طن سنوياً.

وتجدر الإشارة الى أن شركة جنا هي المنتج الوحيد لمادة الايبوكسي في الشرق الاوسط وهي شركة مساهمة سعودية تملك فيها نماء حصة الاكثرية.


--------------------------------------------------------------------------------

شركة نماء تختار مقاول مشروع شركة حصاد
تعلن شركة ( نماء ) عن اختيار المقاولين الرئيسين لمشروعها الثالث في سلسلة مشاريعها البتروكيماويه ( شركة حصاد للكيماويات ) إذ تم الاتفاق مع شركة فوستر ويلز البريطانية كمستشار رئيسي وشركة سايبام الفرنسية كمقاول لتنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية وأعمال التوريد للمشروع الجديد ويتوقع ان ينتج المشروع 260 ألف طن سنويا من المواد الكيماوية المتنوعة والتي يتم إنتاج معظمها لأول مرة في المملكة .

هذا وقد اعتمد مجلس الإدارة مؤخرا الخطة الاستراتيجية المستقبلية للشركة والتي تعد نقلة نوعية لصناعات (نماء ) إذ أنها تركز على التكامل الأفقي لمشاريع الشركة وقوم الإدارة الجديدة على تنفيذ الخطة والتي ستظهر الملامح الرئيسية لها السنة القادمة ان شاء الله.


--------------------------------------------------------------------------------

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 
قديم 23-05-2005, 03:19 AM
  المشاركه #2
المشرف العام
مالك ومؤسس شبكة هوامير البورصة السعودية
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 28,067
 



تقرير راااااااااااااااااااااااااااااااائع



مشاركة: أخبار نما1111111111111111.....؟؟؟ تفيد المحللين
قديم 23-05-2005, 05:24 AM
  المشاركه #3
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,562
 



ما شاء الله والخير قادم باذن الله






الكلمات الدلالية (Tags)

أخبار

,

نما؟؟؟

,

المحللين

,

تفيد


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:03 PM