logo



قديم 24-05-2005, 01:05 AM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 47
 



استغرب كثيرا من بعض من ياتقط الخبر دون ان يتمعن فيه ولو لثوان ، ويسابق الآخرين لنشره في المنتديات ،
كيف يصدق انسان عاقل ان تشتري سابك اللجين بهذا الشكل العجيب ؟؟
لايمكن باي حال ان تتم صفقة شراء شركة سابك للجين او غيرها بهذا الشكل واتحدى ان يكون الخبر صحيحا بهذا الشكل:
ثم ان هناك تساؤلات لابد من مراعاتها :
1- ليس من حق شركة كاللجين ان توافق على مثل هذه الصفقة دون الرجوع لمساهميها ونشر الخبر قبل وقت كاف ان كان صحيحا. فقرار مثل هذا ليس من صلاحيات رئيس مجلس الادارة ولا مجلس الادارة نفسه .
ولمن هو جديد على سوق الاسهم فليسأل عن كيف تم اندماج بندة مع صافولا قبل عدة سنوات .
2- لم نسمع عن اجتماع لمجلس الادارة للجين او حتى لسابك لاقرار مثل هذا الامر الذي يعني انهاء مستقبل شركة قائمة .
والذي لابد من اجتماعه لاقرار امور اقل شأنا من هذا الامر ، كالتصديق على الميزانية او توزيع الارباح ... الخ .
3- اين التفاصيل لسعر الشراء ؟؟؟، وكيفية تعويض ملاك اللجين عن اسهمهم ؟؟؟, وكم قيم السهم ؟؟؟ومن قيم السهم .؟؟
4- ليست سابك مضطرة لشراء اللجين بأي حال ، وبامكانها شراء كل منتجاتها دون الحاجة لشراء الشركة ذاتها .
5- مامصير اعضاء مجلس ادارة اللجين ، وكيف يقضون على اننفسهم بانهاء الشركة هكذا ؟؟
6- شراء شركة لشركة اخرى ممكن من حيث المبدأ ولكن ليس بهذا الشكل ولا بهذا الاسلوب اطلاقا ،
ولو قيل ان هناك " نية " لدى سابك لشراء اللجين لكان امرا مقبولا ، اما ان يتم الشراء هكذا فهذا هو المستحيل بعينه .
7- ان مثل هذا الخبر له اثر قد يكون سلبيا على سهم اللجين اذا تم نفيه .

والمثل العامي يقول "قال وش دراك انها كذبة ؟؟ قال من كبرها "
وعموما السهم واعد دون مثل هذه الاخبار والاشاعات التي تفتقد للعقل والمنطق .

ابومشعل

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لامتصاص

,

ملاك

,

منقول

,

مبكرا

,

وعدم

,

اللجين

,

النفي

,

البيع

,

جدا

,

خبر

,

عاجل


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



08:06 AM