logo



قديم 24-05-2005, 06:08 AM
  المشاركه #1
كاتب قدير
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 40,883
 



/1.1kk.gif
الرياض: صنيتان المريخي
قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابك" المهندس محمد الماضي إن لدى سابك مباحثات مع شركة معادن لدراسة إقامة مصانع أسمدة ومنتجات فوسفاتية مشتركة في الجلاميد.
وأوضح أن الشركة في محادثات مستمرة مع أرامكو، وأنها تطمح لتنفيذ مشاريع مشتركة معها في الداخل والخارج.
وبين الماضي خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته لجنة شباب الأعمال بمقر الشركة بالرياض أمس أن المفاوضات بين "سابك" و"اللجين" لا تزال مستمرة حول تسويق سابك لـ50% من منتجات اللجين، مشيرا إلى أن المفاوضات لم تصل حتى الآن إلى نتيجة.
وذكر أن "سابك" تعمل بالصين منذ 3 سنوات لتنفيذ 3 مشاريع، وعند الانتهاء منها سيتم إعلانها.
وقال الماضي إنه لا يمكن التكهن بسلبيات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية نظرا لعدم دخولنا حتى الآن وعدم معرفتنا بطريقة التفاوض ونتائجه، مشيرا إلى أنه لا توجد سلبيات في حال المحافظة على المكتسبات وصناعة البتروكيماويات في السعودية وخصوصا تسعيرة الغاز.
وبين الماضي أن قضية الإغراق المرفوعة ضد "سابك" في مصر تم حلها بشكل ودي، مبينا أن المصنع الذي ستقدم "سابك" عطاءها عليه هو في منطقة حرة للتصدير، وأن العطاء لم يقدم حتى الآن رغم أن إحدى الشركات الثلاث المنافسة قدمت عطاءها أمس بسعر 450 مليون دولار، ويتبقى أسبوع للمنافسين الآخرين، مشيرا إلى أن سابك حذرة وستتابع ما يقوم به الآخرون، وأن الأسعار القادمة للعطاءات لا بد أن تكون أعلى من السعر الذي قدم في العطاء الأول.
وأشار الماضي إلى أن أسعار المنتجات يحكمها السوق سواء بالارتفاع أو الانخفاض، بالإضافة إلى موثوقية المصانع، وأن سابك تسير وفق خطة، ولا يمكن التكهن بمستوى الإنفاق والمبيعات والأسعار، ولكن من الممكن وضع تقديرات لذلك

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

أرامكو

,

مستمرة

,

مصنع

,

مع

,

نتائج

,

ومفاوضاتها

,

واللجين

,

الأسمدة

,

المصرح

,

تترقب


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



04:08 AM