logo



قديم 25-05-2005, 01:48 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 472
 



ماحدث يااخوان اليوم هو رد فعل طبيعي للارتفاع السريع والحاد , وهو شي متوقع لمن له باع طويل وخبرة ...., لكن لم يكن احد يعلم توقيته , ومعروف ان أي شي يرتفع بسرعة لابد من ان يكون له ارتداد بنفس السرعة , هل كنتم تتوقعون ان يواصل السوق بدون تصحيح؟؟ هل كنتم تتوقعون الثراء السريع؟؟ هل كانت تقودكم مشاعركم الى الشراء العشوائي؟؟
كل تلك الاسباب مجدية لاستغلالها من قبل صناع السوق وكبار مضاربيه , اضافة لدخول صغار المستثمرين المستجدين وانضمامهم بشكل خيالي على مدار اليوم , وشراؤهم في أي سهم خصوصا اللجين , والشركات التي كثرت عليها التوصيات.
يا اخواني كيف ستجنى الارباح بدون تصحيح ؟؟؟؟
من منا يحتفظ بمعظم سيولته خارج السوق في الوقت الراهن , لاقتناص الفرص؟؟؟؟
هل تعلم ان مكسبك هو على حساب خسارة فلان وان خسارتك ربح لعلان؟؟؟؟
اخواني اتمنى منكم ان تغيروا بعض المفاهيم الخاطئة التي كانت تقودنا الى الشراء العشوائي

واليكم بعض تلك النصائح :

اهتم بالاتجاه العام للسوق على المدى البعيد:
دائما اهتم بالاتجاه العام للسوق على المدى البعيد لا تركز على صعود وهبوط الاسعار اليومي. لا تخف من تغير الأسعار. وتذكر أن مجازفة أعلى عادة ما تؤدي إلى عائد أعلى ومخاطرة اعلى تذكر دائما.. اهتم بالاتجاه العام للسوق على المدى البعيد ولا تركز على صعود وهبوط الأسعار اليومي.

* لا تتبع احساسك الداخلي
العديد من القرارات في حياتنا نتخذها بناء على إحساسنا الداخلي وحسب آراء الآخرين ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار فالوضع يختلف. عليك أن تجتهد في البحث وتحاول الحصول على أعلى قدر من المعلومات عن الشركة التي سوف تضارب فيها و لا تعتمد على إحساسك الداخلي أو نصائح الأصدقاء بل على حقائق مدروسة.

* لا تتبع عواطفك
لا تجعل عواطفك ومخاوفك هي المحرك لخطواتك حتى لا تفقد ثروتك. فعندما تنصت لما يقوله الآخرون عن ارتفاع قيمة الأسهم فإنك تأمل أن يستمر هذا الارتفاع فتقوم باستثمار أموالك فيها على أمل أن تحقق ربحا عاليا. وعندما يهبط السوق وتنخفض الأسعار تخشى هبوطا أكثر يؤدي إلى فقدان استثماراتك فتبيع ما تملك. فاشتر عندما يكون السوق هبوطا وقم بالبيع عندما يكون السوق في أعلى معدلاته.

* ادرس وتابع
هل تشتري نباتا ولا ترويه؟ بالطبع لا.. وكذلك الحال بالنسبة للاستثمار، فهو يحتاج إلى متابعة دائمة. يجب أن تستمر في البحث والدراسة والمتابعة. كما يجب أن تراقب المتغيرات التي تحدث في السوق وتأثيرها على استثماراتك، فقد تحتاج إلى عمل تعديلات أو بدائل. أعط لنفسك الوقت والفرصة لمراجعة عملياتك بشكل دائم ومتكرر، وليكن ذلك بشكل أسبوعي وليس بالضرورة أن يكون يوميا

هل ترغب في أن يبارك الله لك في مالك؟ يقول تعالى: {ولئن شكرتم لأزيدنكم}، فكيف يكون شكر النعمة؟
1- اعلم جيداً أن أي مكسب تحصل عليه هو من الله سبحانه وتعالى وليس من "شطارتك" أو من توصية فلان من الناس، وإنما هو رزق كتبه الله لك وجعل هؤلاء مجرد أسباب.
2- عليك بالصدقة يومياً ولو بعشرة ريالات، فكم تساوي هذه العشرة مقابل الآلاف التي يرزقك الله إياها يومياً؟ والصدقة من شكر النعمة.
3- تجنب الشركات المشبوهة فإن مكسبها خسارة ولو كثر وسيعود عليك بالسوء من حيث لا تعلم وقد يذهب الله مالك في صفقة خاسرة، فاتق الله في نفسك ومالك وأهلك.
4- الدعاء في ظهر الغيب لكل من قدم لك توصية شراء أو بيع في سهم معين واستفدت من هذه التوصية فادع الله له في الغيب بصلاح نيته وماله وذريته.
5- عدم الاعتراض على رزقك؛ فإذا بعت سهما معينا وزاد بعد بيعك فاحمد الله ولا تقل لو أني انتظرت قليلاً.. فهذا رزق لم يكتبه الله لك.
6- في الربح والخسارة اشكر الله سبحانه وتعالى، فلا يحمد على مكروه سواه، فإذا حمدت الله كسبت الأجر وقد يعوضك الله بأحسن من ذلك.
7- البعد عن الحسد؛ فالحسد يجلب الفقر لصاحبه، ولا تقل فلان يبيع ويشتري، أو ما خسر مثلما خسرت أو ما شابه ذلك، فهذا من الحسد وربك بقسم الرزق بين عباده كما يشاء.
8- كثرة الاستغفار، يقول تعالى: "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا".
وقال تعالى: "وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ".

أخيرا , لا أنصحكم بالبيع , لأن الهدف من كل مايحدث هو ان يتخلص الجميع من السهم ويأتي ((((( )))))

ليشتري بأقل الاسعار , اضافة لمؤشرات التحليل الفني , وارجو ان لاتتأثروا بالاشاعات , والاعلام

املا ومتمنيا من رب العالمين بالرزق الوفير , وان يفك تعليقة كل شخص.
أخوكم : ابو عبدالرحمن

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لابد

,

من

,

مهمة

,

مراجعتها

,

مع

,

نقاط

,

انفسنا


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



11:27 PM