logo



قديم 25-05-2005, 02:28 PM
  المشاركه #1
كاتب قدير
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 831
 






ما حدث أعتقد أنه شيء أكثر مما توقعت من تصحيحطبقا لما كتبته يوم الجمعة بتحليل بجريدة الاقتصادية فيما لو وصل المؤشر إلى 12,700 نقطة وقد حدث التصحيح بأكثر من اللازم أو المتوقع , وكان ما حدث أكثر من مسألة تحليل فني , لأن الإشاعة سيطرت في جزء معين مما حدث , أيضا جنى أرباح " مباغت " ومحافظ تباع من قبل " بنكين " , قضية سابك التي تردد والقضية المرفوعة وغيرة , تلاحظون سيطرة " يقال " و " قال " و " مصدر موثوق " وغيرة , ولكن في ظني الأساس هو الإشاعة التي ركزت على تغيير قد يحدث وتصفية أو بيع بعض المحافظ وهذا الذي حدث , برغم توقعي لما حدث وأستغرب الكثير وأنه ليس صحيح إلى أخر ما كتب , ولهم رأيهم الذي أحترمة , ولهم إجتهادي بقدر ما استطيع سواء كان صحيحا أو غير خالف الواقع .

الآن ماذا يفعل المتعاملون .

المؤشلا هبط دون 12 ألف وعاد ارتفع ثم عاد وأنخفض دونها , ويجب أن يغلق المؤشر بأكثر من 12 ألف نقطة , ويجب ملاحظة أن الكميات الكبرى المباعة وبالتالي المشتراة عند النسبة الدنيا , وهذا يدل على وجود كمية شراء جيدة في معظم الشركات , وقرار الشراء هنا مصيري وأيضا البيع , وأعتقد الأفضل هو الشراء مع أول ارتداد " حقيقي " للأعلى خاصة في الشركات الإستثماية الأسرع ارتداد , وأيضا الشركات الصغيرة والمتوسطة التي هبطت , أجدها فرص شراء " وقد حدث " خاصة في الشركات الصغرى والمتوسطة التي ستوجد هامش ربح ممتاز وخلال أيام أن لم يكن بنفس اليوم , وللمتردد والخاف لك الشراء مع أول ارتداد , لا أجد مبرر السوق ينخفض بهذه الحده , ولا أجد أي خوف أو ريبة للذي لم يبيع أو خاسر وهم الآن الأكثر أن ينتظر حتى يصحح السوق أسعاره ويعاد تصحيح وترتيب الأوراق .

مهم جدا ثبات فوق 12 ألف , ومهم جدا الدروس الماضية , ومهم الهدوء والأنتظار , ومهم قراءة أين البيع يتم الآن , هي عملية كبار تحقق ثروتها على أكتاف الأقل قراءة ومعرفة وقدرة , ونصيحتي للجميع من الأخوان والأخوات , الوضع غير مرعب بأكثر مما حدث وسياسية الأنتظار والهدوء القريب جدا هي الفيصل . ستعود الأسعار وأقرب مما تتصورون , وتغليب الحكمة مره أخرى وعقلك وما تؤمن به هو المحك الأساسي . جميع الشركات الاستثمارية وحتى المتوسطة لا تستحق هذا الهجوم الشرس والوهمي الذي يمارس بالبيع ...

توقعاتي وقرأتي السوق يصحح إما ما قبل إغلاق مساء اليوم الأربعاء أو الغد قبل الإغلاق الخميس ... فرص تذبذب عالية مجزية ومغرية ..

هذا إجتهادي , والله أعلم


منقول كما هو من المحلل الاقتصادي المعروف راشد الفوزان

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

لا

,

مو

,

وللأيام

,

المساء

,

الفوزان

,

القادمة

,

افتتاح

,

تخاف

,

ترتاب

,

تقلق

,

راشد

,

قبل


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



09:55 AM