logo



قديم 25-05-2005, 11:15 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 8
 



كان
الغالبية العظمى قبل هذا اليوم في أعلى قمة التفاؤل!!! وقليل من يشوبه الحذر ويحدو التشاؤم قراراته ، فأصبح الكثير يعلن الشركات التي تكون لها السبق في النسب العليا ، حتى ظننا أننا قادمون على طفرة لايعرف التاريخ لها مثيل!!! فسقط من سقط منا في أفواه الحيتان ، وماحالنا إلا حال المستغيث برب ا لعالمين أن يجيره والمسلمين من كل خسارة.

وفي هذا اليوم إنقلب الوضع تماماً كما ينقلب النهار ليلاً ، فأصبحنا نمرر أفكار البيع وإيقاف الخسارة ، وكأنها شيء يسير على العدد العسير في سوق الأسهم ، نسينا كل المحفزات التي كان الكل يطنطن بها ، نسينا دور هيئة سوق المال ومالها من سلطة ( وإن كان وضع اليوم أبعد عنها شيء من الثقة لا أعلم لصالح من؟؟؟ ) نسينا التجزئة التي كنا نتفوه بها وكأنها إشاعة تقف أمامها هيئة السوق موقف المتفرج!!! وتظهر الأخبار الكاذبة ( بإذن الله تعالى ) ليستخدمها ضعاف النفوس في تنفيذ مآربهم ، ليوظفوها كما توظفوا مرجفين!!!!

يقول الشاعر :

أعلل النفس بالآمال أرقبها ............................... ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل

فلنحيا مسلمين قانعين بقدر الله تعالى ثم بالأمل الذي إن فقدناه ضعنا وأصبحنا كالغريق في البحر العميق ، كم هي التجارب معلم لنا!!! هل عرفنا كيف نستفيد منها؟؟؟ كم هي الأخبار القادمة نبراس لنا في مثل هذه الأوقات ، هل مررناها على ذاكرتنا؟؟؟ كم هي المحسوسات أمامنا هل نستدل بها على أمرنا.

من يفكر بالبيع بخسارة فادحة له أن يتذكر ما أعلن عنه سابقاً وما هو واقع حالياً ويعرف كيف يتخذ القرار الصحيح بدون أن يرجع لأي مرجع كان:

ــ إعلانات هيئة سوق المال وفي موقعها الذي نشاهده كل يوم ، عن تقدم بعض الشركات برفع رأسمالها.

ــ السماح للخليجيين بإمتلاك أسهم الشركات السعودية ، وقد عرفنا أن هناك بالفعل غير السعوديين داخل السوق السعودي.

ــ إعلان قرب إنتهاء الوصول إلى قرار إنضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية.

ــ أرباح الشركات التي حققتها خلال العام الحالي والتحسن الواضح في أدائها ، حتى الشركات الخاسرة أصبحت خارجة عن موقف الخسارة وبجدارة ، مما يبشر بخير لمستقبل السوق وفي القريب العاجل بإذن الله تعالى.

ــ العدد الهائل من المستثمرين الذين يجلبهم سوق الأسهم يوماً بعد يوم ، ومالذلك من تأثير على السيولة الموجودة في السوق ، وأكبر شاهد لذلك الأرقام التي حققها السوق في الفترة الأخيرة ، حتى هذا اليوم ، فإن كان هناك من باع فحتماً هناك من إشترى!!!!

ــ الخبر العاجل الذي قد نشاهده على موقع تداول في أي وقت وهو التجزئة ، وهي ضرورة لإستيعاب التغير الهائل في السيولة المتدفقة للسوق.

ــ أسعار البترول وما تحققه من فائض كبير من السيولة التي تضخ في عالم المال والأعمال والخدمات داخل وطننا الحبيب.


*** فلنترك الألم جانباً في عالم النسيان ، ولنعش بعد التوكل على الله بالأمل الذي هو مقدمة النجاح ، ولانجعل من أسهمنا لقمة سائغة يتجرر بها من أرادها. ولتكن نظرتنا بعيدة وليست قريبة.
فلاللبيع بخسارة فادحة ، خاصةً الأسهم ذات المحفزات والعوائد ، فقد قطعت على نفسي عهداً بأن لاأبيع سهماً مميزاً إلا إذا رأيت فرصة أفضل منه!!!

إلى متى سلوك القطيع يستمر في سوقنا؟؟؟ ألمجرد تصحيح مفيد للسوق ( خاصةً إننا على أعتاب نتائج الربع الثاني ومافيه من نتائج رائعة ) نرمي أسهمنا وكأننا لم نشتريها بحر مالنا!!!

همسة في إذن الأخوة الذين قالوا بالتصحيح ، لقد ضخمتم الوضع أكبر مما يجب ، لقد حملتموه أكثر من طاقته ، حتى أن القاريء يخرج بيقين أن الإنهيار واقع لامحالة ، أعلم حرصكم ولكن ثقوا أن بينكم مندسين هدفهم الأول الإرجاف لغاية في أنفسهم وأنفس أسيادهم.

ولاتؤاخذوني على صراحتي التي أستجمعها لأنقل ماأشعر به لغيري ، كما تنقلون توقعاتكم و مشاعركم لغيركم.

همسة للراعي الأمين لهيئة سوق المال:
هل نظمتم العقد بكل جد وإجتهاد حتى أصبح السواد الأعظم يسعد بكونه داخل هذا العقد ، ثم ينفرط العقد بدون سبب واضح!!! ولديكم أكبر موقع يرتاده الواثقون بسوقنا ، يبحثون عن الأسباب يبحثون عن ضالتهم المجهولة التي أصبحت تنعت سوقنا بالغامض والمسير بدون أهداف.

همسة لكل من خسر وكل من تألم ، الصبر مفتاح الفرج ، وليس كل مايكتب حتمي الوقوع ، وعلم الغيب عند الله ، ومبدل الأحوال هو الله سبحانه ، فبالإستغفار والصدقة ثم الإعتماد على النفس في تقييم أمورك هو أفضل من القنوط واليأس. السوق قوي بإذن الله وكل هبوط خاصةً في هذا الوضع المزدهر يعقبه طلوع أشد.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 



الكلمات الدلالية (Tags)

هل

,

إلا

,

ولم

,

الله

,

الألم؟؟؟؟؟

,

الممل

,

العظيم

,

ذهب

,

يبق

,

سبحان


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



12:22 AM