logo




قديم 12-02-2010, 02:35 PM
  المشاركه #31
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 2,081
سيلفر شادو غير متواجد حالياً  

كل الاقمشه تتغير مع الغسيل

ومثل ماقلت الحديد يتغير والخشب وحتى الصخر ينحته الماء

بس للامانه اشتريت قماش صحيح انه تغير بعد مده لونه بس يعطيك سنه كامله اذا تغسله بالبيت وشوي صابون ولو باليد احسن بعد

القماش من ريتشي ورقمه ( 595 ) وسعر الطاقه 600 ريال بالمعقليه عند الغنام وخذ الكريمي منه ولاتاخذ الابيض

وانا متاكد كل من شافه عليك بيسالك من وين هالقماش

واخيرا لاتنسى تفصله عند مشار ولاتاخذ منهم اقمشه ابد لان اقمشتهم اي كلام بس خياطتهم روووعه




 
 
قديم 12-02-2010, 03:09 PM
  المشاركه #32
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 440
GREEN DAY متواجد حالياً  

بلرك الله فيك



قديم 12-02-2010, 03:57 PM
  المشاركه #33
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 170
awwaas0c غير متواجد حالياً  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ مخـاوي .نت $
الله يعطيك العافية


طيب من يعطيني افضل محل للاقمشة في مدينة الخـــبر

نفس السؤال..




قديم 12-02-2010, 10:22 PM
  المشاركه #34
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 6,016
AL-Ruwaili غير متواجد حالياً  

جزاك الله الف خير



قديم 12-02-2010, 10:37 PM
  المشاركه #35
محلل فني
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 25,125
Abunawaf غير متواجد حالياً  

.. شكيـبو تنسيل .. هذي الشركه وبس .. والبااقين نصاااابين اسئلووو مجرب .. خااامات رااقيه وجوده عااالية ..



قديم 17-05-2011, 10:29 PM
  المشاركه #36
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 14,702
( السـفيــر ) غير متواجد حالياً  

افضل خامات الاقمشة للثياب الرجالي

االهدف من هذا الموضوع هو التثقيف بما يتلائم ويتناسب
مع البيئة والاجواء وبما يجنبنا الشراء العشوائي اوالغير مدروس


اللباس هو مظهر ومنظر يعكس الجوهر
وهو مرآتك وواجهتك امام الناس
والمثل يقول (( كل مما يعجبك والبس مما يعجب الناس ))
ولكن ينبغي ان تلبس مما يعجب الناس بما يتلائم مع رفاهيتك وراحتك وصحتك
ولهذا فقد قمت بجولة بحثية عن هذا الامر


لتقديمه لاخواني اعضاء وزوار منتديات هوامير البورصة








ولم اجد ايضا افضل من الاستعانة بأحد الخبراء الذين لهم خبرة في مجال بيع وشراء الاقمشة الرجالية والذين يعملون في احدى المؤسسات الكبرى لاستيراد وبيع الاقمشة
وإليكم اهم ما تم الحصول عليه من معلومات
من هم اهم تجار الاقمشة؟
اهم تجار الاقمشة هم
ألكسائي – قطني- الجديعي- بقشان- الرماح –العباسي – عالم النسيج-العيسائي – قطني- العثيم هؤلاء هم تجار الأقمشة بالتجزئة بالرياض وآنا اعمل في واحدة من تلك المؤسسات وسوف أقدم النصيحة في شراء الأقمشة
كيف تجد نشاط الاقمشة بالنسبة للعميل؟

نشاط الأقمشة يعتبر غامض بالنسبة للعميل وعملية الغش فيه سهلة اذا لم يكن العميل على درجة من الوعي .

ماهي افضل الخامات وماهي افضل مصانعها ؟

افضل صناعة الأقمشة تأتي من اكبر مصدر للأقمشة هو اليابان بالنسبة للسعودية وخاصة الأقمشة الرجالية يأتي بعدها كوريا واندونيسيا وتايلاند
بالنسبة لي أفضل التايلاندي بعد الياباني مباشرة ثم الاندونيسي وأخيرا الكوري

ماهي افضل انواع الاقمشة ؟

أنواع الأقمشة :
1- السلك أو البوليستر (كا - ملبا - وتيجن - زين وغيرها(
وهذا النوع ( السلك أو البوليستر) في اعتقادي سيندثر قريبا بعد اقتحام الأقطان الصناعية له حيث إن نسبة الطلب علية في تناقص وفي رأي الشخصي هذه النوعية لا تصلح للجو الحار حيث تسبب في ازدياد حرارة الجسم واليابانيون أنفسهم يستغربون من إننا نلبس هذه النوعية من الأقمشة حيث إنها تلبس في الأجواء الباردة فقط ونصيحتي لعشاق هذا النوع انصحهم باختيار القماش بدون خطوط يعني سادة ما فيه خطوط لان جودته أفضل من المخطط .

2- الأقطان الصناعية ( أقطان مشروكة )وهي بالأصل بوليستر ولكن معالجة بحيث يصبح ملمسها كالقطن و هي الدارجة حاليا وتتفرع منها نوعين :
- قطن x قطن وهو عبارة عن خطوط طولية وعرضية (على شكل مربعات)
- قطن x سلك وهو عبارة عن خطوط طولية فقط (خطوط عامودية )

وماذا عن معرفة ملمس الأقطان ؟

هناك انواع متعددة من ملمس الأقطان
-1الأقطان الناعمة
(هي باردة على الجسم ومريحة ولكن دائما تلتصق بسبب نعومتها الزائدة وهي في الحقيقة لا تصلح للمناطق الجافة كالرياض والمناطق الوسطى الميزة الجيدة فيها إنها مقاومة للتكسر)
-2الأقطان متوسطة النعومة
وفي نظري هي الأنسب لأنها تجمع بين البرودة ومقاومه اللألتصاق معا ولكن عيبها الوحيد هو التكسير
-3 الأقطان الخشنة
) الواقف) ويأتي تحتها أنواع متفاوتة في درجة الخشونة هذه النوعية هي الدارجة تقريبا وهي الموضة وأنيقة في اللبس ومميزة وفي الحقيقة هي الأنسب لمن يعانون من الزوائد في الجسم حيث إنها لا تلتصق أبدا ولا تتحرك مع المشي .
-4 الأقطان الصناعية المخلوطة
مع نسب قطن طبيعي بنسب متفاوتة كالأتي:
90% قطن صناعي 10% قطن طبيعي أنا أفضل هذه النسبة تقريبا لأنها باردة وصحية وقليله التكسير ولا تشمر
أما نسب القطن أعلى من 10 % فاني انصح بتنقيع القماش لمدة يوم كامل مع تكرار العملية مرة أخرى ثم كي القماش قبل التفصيل وتوسيع الثوب بمقدار 2 انش عن الثوب العادي لان عملية الشمر ستستمر لمدة حتى بعد غسيل الثوب للمرة الخامسة
5- الأقطان الطبيعية (100% cotton )هذي النوعية من الأقمشة تتكسر بسرعة وتشمر كثيرا ولكن لها عشاق يفضلونها في الحقيقة هي تصلح للمناطق الرطبة أكثر من الجافة ويوجد منه أنواع كثيرة مثل :
1- القطن السويسري
2- القطن الايطالي
3- القطن الاسباني
4- القطن الهندي في الحقيقة أفضلهم هو الهندي في رأي من ناحية سعر وجودة لأنهم أهل القطن وهم أصلا يبعون القطن إلى الأوربيين وأكاد اجزم بان الأقطان الأوربية هي أصلا هندية ولكن يعاد تصديرها
وأيضا أحب أن أبلغكم بان جميع الأقمشة يتغير لونها وبالأخص اللون الأبيض فإذا أردت أن يطول عمر لون الثوب فعليك بالون الأبيض نيلي أو مائل للزراق وكلما زاد الزراق طال عمر لون الثوب.
ماهي نصيحتكم عند اختيار القماش؟

اولا هناك أسئلة غريبة أو أسف إن قلت غبية يطرحها الزبون دائما
اغبي سؤال هو
1 - عطني اغلي قماش عندك!!!
السؤال البديل هو :عطني أفضل قماش عندك؟
-2 أبغى قماش يكرف 10 سنوات!!!
-3 أبغى قماش ما تغير لونه ؟!!
وبصراحة هذا السؤال سلاح ذو حدين
أولا كل الأقمشة تتغير لونها وبالذات الأبيض
ولكن ميزة هذا السؤال انه راح يكشف لك مصداقية البائع
فإذا قال لك انه ما يتغير فهذا(((( نصاب )))
بالنسبة لطريقة شراء القماش :
1- إذا كنت رايح لتجمعات محلات الأقمشة مثل ( المعيقلية - الأندلس - الستين...
خذ معك ورقة وقلم وسجل كل الأقمشة آلي تعجبك في المحلات إلي دخلتها
وبعدين افرز صدقوني راح تفيدكم الطريقة
2- طريقة فرز وشراء الأقمشة
حدد هدفك قبل ما تدخل المحل يعني مثلا
القماش السلك أو البوليستر تقول للبائع :
ابغ سلك ابيض سادة خفيف وطايح السؤال هذا راح يختصر المشوار عليك وعلى البياع
القماش القطن :
أبغى قطن ابيض ناعم ومخطط
طريقه فرز الأقمشة:
خل البائع يفرز لك 3 أنواع ثم قله وقف في هذه أللحظه راجع أل 3 أنواع إذا أعجبك شي قله حطه على جنب أو سجل اسم القماش وخله يوخر الباقيات عنك ثم كرر العملية مرة أخرى وان شاء الله ما راح تتلخبط.
::: الزبون الذكي ::::
أنا يعجبني الزبون الذكي يعني فيه بعض الزبائن يدخل علي ويسأل عندك قطن تويوبو واقف في نسبة 5% توفسيل
ليه ذكي لان سأل عن اسم شركة يابانية مشهورة وسأل عن مادة اسمها توفسيل وهي عبارة عن خيوط ورقية تجلب من غابات الامازون في البرازيل وتحاك مع الأقطان لكي يصبح القماش خفيف وصحي على الجلد ولا يمسك العرق
وعادة هذه المادة إذا دخلت في القماش زاد سعره لان المادة مكلفة على الشركة وهذه المادة لها مسميات تختلف من شركة إلى أخرى وراح أعطيكم أسماء المصانع وأسماء المادة في كل مصنع :
1- تويـــو بـــو ( توفسيل) أفضل مصنع أقمشة باليابان و غالبا أقمشتها مرتفعه السعر قليلا عن غيرها
2- شكـــيــبــو ( تنسيل) الشركة هذي أقمشتهم كل ماتغسلها تزين الصراحة ما أدري وشي خلطتهم السرية
3- كـــــو رابــو (ليو سيل ) على فكرة هذه الشركة لعبتهم الأقطان الطبيعية المخلوطة بنسب صناعي يعني فنانين فيها!
4- تاكي سادا
5- نشنبو
6-كوشي
على العموم أنا ما انصح انك تزيد عن 10 % من هذه المادة في القماش لأنة كل مازادت النسبة شمر القماش.

1 _ مجموعة CT تحتوي على تشكيلة كبيرة و متعددة المواصفات من الأقمشة اليابانية المخلوطة من القطن و البوليستر و بنسب متفاوتة..حيث تتراوح نسبة القطن من 7% و حتى 70%.
2_ مجموعة القماش (الأصلي) المميز "فيكتوري" متوفر في 3 ألوان .
3 _ مجموعة SQ تترون (Spun Polyester) تحتوي على تشكيلة كبيرة من أقمشة التترون اليابانية ذات الجودة العالية و الملمس المميز.
4 _ مجموعة Style تحتوي على تشكيلة كبيرة من الأقمشة العصرية .
5 _ مجموعة الأقطان الأوروبية تشكيلة كبيرة من الأقمشة الأوروبية "الأصلية" (سويسرا - ألمانيا - ايطاليا) .
6 _ مجموعة لينو مجموعة من الخامات المميزة و المصنوعة من اللينين و القطن و ذلك في اليابان بواسطة أحد أفضل مصانع الأقمشة. تتضمن هذه المجموعة العديد من النقشات و الخامات بأشكال مميزة وأسعار مناسبة، و بالطبع جودة عالية.
7 _ مجموعة قطني مجموعة من الخامات المصنوعة من أفضل أنواع القطن الطبيعي.
جميع خامات هذه المجموعة مصنوعة في اليابان من القطن الخالص 100% وغير مخلوطة بخيوط أخرى.
تتكون هذه المجموعة من العديد من النقشات و الأشكال المميزة و بأسعار منافسة و جودة مضمونة.
8 _ مجموعة The Price Club ، تشكيلة كبيرة و مميزة من أقمشة الثياب وأسعار اقتصادية مع الحفاظ على نفس مستوى الجودة العالية الذي عودناكم عليه دائما ومجموعة The Price Club مصنوعة في اليابان بواسطة كبرى مصانع الأقمشة .
9 _ مجموعة Spring ، تشكيلة من الأقمشة القطنية المختارة و المطورة من قبل أعرق المصانع الآسيوية ذات الخبرة الكبيرة في إبداع و تطوير خامات الأقمشة بأسعار مناسبة و جودة عالية و بخيارات و تشكيلات متعددة. وتشكيلة Spring الآن تمكنك من التمتع بلبس أثواب قطنية .
10 _ خامات الدوبي أكبر تشكيلة متوفرة بالسوق من الأقمشة اليابانية المميزة و التي تم اختيارها بعناية فائقة لتراعي كافة الأذواق المختلفة.
و تتضمن هذه المجموعة خامات قطن خالص و خامات مخلوطة – قطن مع بوليستر أو قطن مع لينين – .
كما تتضمن الكثير من الرسماتdesigns و الأشكال المميزة و الغير تقليدية.
بقشان
بقشان 080 - سعر المتر 25 ريال و القماش خفيف و بارد شوي و تقديري للقماش جيد جداً
بقشان 9009 - سعر المتر 50 ريال القماش خفيف و بارد و مريح و تقديري للقماش ممتاز
بقشان 686 - سعر المتر 55 ريال القماش رائع جداُ و خفيف و بارد جدا و يلفت النظر من أول مرة لكن
عيبه السعر يعتبر غالي شوي يعني الثوب بعد التفصيل بيطلع عليك حوالي 350 ريال (( ينفع للمناسبات))
سوبر 9500 - القطعه كاملة ( 3.5 متر لأن القماش عرضين) 100 ريال القماش ممتاز و مريح وفيه لمعه خفيفه و حلوة و لونه سكري و فيه منه أبيض

اخيرا اخوكم السفير يأمل منكم
المشاركة في تبادل الخبرات الايجابية والسلبية
عند اختيار وشراء وتفصيل الثياب
واكيد من خلال المشاركات سيخرج الجميع بفائدة عظيمة تسهم في التوعية والتثقيف بأفضل خامات الاقمشة وافضلها سعرا وتفصيلا




قديم 17-05-2011, 10:37 PM
  المشاركه #37
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,123
steel غير متواجد حالياً  

سلمت يدك على التقرير الاكثر من رائع
ودي اشارك معك بالموضوع لكن انا ميح بالأقمشه ما افهم فيها شئ وينقلب راسي لما يطلع البايع ثلاث اقمشه مع بعض
لكن ابي اخلي الموضوع بالمفضله عندي وقت الحاجه لعلها تفيد معي




قديم 17-05-2011, 10:45 PM
  المشاركه #38
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 658
الجبيل 2010 غير متواجد حالياً  

بارك الله فيك موضوع مفيد



قديم 17-05-2011, 10:51 PM
  المشاركه #39
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 13,652
مستثمر بمزاجي غير متواجد حالياً  

وانا اخوك متعاقد مع هندي يفصل لي الثوب ب100 ريال ومن ابدع واحلى مايكون

تسلم يابطل




قديم 17-05-2011, 10:58 PM
  المشاركه #40
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 1,213
bibo2001 غير متواجد حالياً  

جزاك الله خير

منقول
http://www.hawamer.com/vb/showthread.php?t=593952







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)

3

,

مصورة

,

مفصل

,

وكيــــــــفية

,

الاقمشة

,

الاقمشــــــــــه

,

الرجالية

,

الرجــــــــالية

,

انـــــــواع

,

افضل

,

تقارير

,

تقرير

,

تقــرير

,

خامات

,

خبراء

,

شــــــــــراءها

,

عن

,

فيديبو


أدوات الموضوع

الاسهم تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



03:08 AM