العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-2011, 12:18 AM  
#31
*سنا القمر*
حكيمة الملتقى
نجمة مسابقة الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19,800

رد: رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. قال من اتاكم ديناً وخلقاً فزوجوه ( خضيري __قبي






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزين و محتشم مشاهدة المشاركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[color="darkorchid"] اعتذر ان كانت مواضيعي تسبب لك بعض الاحراج
سيدتي سناااااااااااااااااااااااا القمر[/color]
مواضيعك لا تسبب لي اي احراج على الاطلاق..




*سنا القمر* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 19-12-2011, 12:22 AM   #32
رزين و محتشم
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 6,026

رد: رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. قال من اتاكم ديناً وخلقاً فزوجوه ( خضيري __قبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سنا القمر* مشاهدة المشاركة
مواضيعك لا تسبب لي اي احراج على الاطلاق..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن لالالالاداعي لاعتذارك فانتي سيدة هذا المنتدى
دمتي بخير




رزين و محتشم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011, 12:39 AM   #33
(الفيصل 2)
قلم هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 17,130

رد: رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. قال من اتاكم ديناً وخلقاً فزوجوه ( خضيري __قبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سنا القمر* مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عدت مرة أخرى وكنت لا اود العودة مجددا لان الموضوع كما ذكرت في أول رد لي
لن يناسب مدعي المثالية وهذا الموضوع لن يوافق هوى شريحة
معينة من المجتمع ترى رأيها هو الصواب وماغير ذلك يرد..
المسألة هي اعراف نشأ عليها المجتمع من مئات السنين وليس من السهولة
تغييرها بردود إنما التغيير يكون منشأه من الداخل..
وماتراه تلك الشريحة غيرهم لايوافقهم فيه وكل له وجهة نظره التي يراها
وله ادلته التي يرجع إليها..
لكن رد اخي فيصل وجدت فيه مآخذ لم استطع أن اتجاوزها وأطلب منه ومن جميع
القراء الاعزاء الاطلاع على هذا الرابط وقرائته جيدا بارك الله فيكم حتى لانندفع
عند الردود وتحدث منا تجاوزات لايرضاها الشرع منا..

http://www.saaid.net/doat/samer/11.htm

كلمة اخيرة لاخي عبدالعزيز اقدم اعتذاري الشديد لردودي في الموضوع
التي خرجت ربما عنما كنت تقصده..
وهذا يحدث دوما عندما ادخل مواضيعك اكررمره اخرى اعتذاري واتمنى ان تقبله..
أخت سناء اعتقد ان وجهة نظري لم تخالف لاشرع ولافرع والشرع خير لنا ان نختار الأصلح والأفضل لنسبنا ونسب أجيالنا واتمنى ان لانجعل الموضوع ينحصر بيني وبينك في وجهات النظر أو نعطي الأمر أكبر مماينبغي لمناقشته وأنا في ردك الثاني احترمتك ولم اعقب عليه وأنا أتحدث عن شي واقعي وكل شخص حر في أن يختار لنسبه مايريد والشرع راعى الاعراف ووجعل لنا الخيار ولم يلزمنا بأن نزوج من لانرضى نسبه
أما ماطلبتي الاطلاع عليه فرد عليه أن هذا غير معمول به في المحاكم الشرعيه فكم من قضية طلاق بسبب ( عدم تكافئ النسب ) والطلاق حدث بأمر القضاء ولوكان الأمر كماتقولين لماذا أمر القاضي بطلاق زوجين من بعضهما في أمر لاذنب لهما فيه .. !

أخيراً .. آمل أن لاتندفعين بحماس حول هذا الموضوع وبنفس الوقت نأمل مناقشته بواقعيه فهل ترضين أنتي ياسنا أن تقبلي الزواج من عبد حبشي ؟! أو تزوجين ابنتك

ترددت ووالله العظيم في ردي الأول عليك وفي ردي هذا .. وانت تعلمين مدى مااكنه لك من تقدير واحترام ومعزه وإشاده ومواقف سابقه

وأحب أن اوضح لك نقطه أختي العزيزه : الأخلاق والدين ليست محصوره في القبيلي أو الخضيري بل هناك من الخضيريين من لهم قدر كبير من العلم والأخلاق وهناك قبليين من لاأخلاق له ولاعنده ذرة دين والعكس صحيح من يحكم بغير هذا فهو ظالم

أختي العزيزه كماتعلمين أن الزواج الغير متكافئ في النسب له سلبيات كبيره وكثيره ومشاكل تعود على الزوجين وعلى ابنائهم وأقربائهما وسلسله طويله من الأجيال المتراكمه والناشئه من هذا الزواج .... !

هناك أمور كثيره صعب أني أحصرها ....

أخيراً ... ليس معنى أنني أرفض أن أزوج إبنتي من شخص لاأصل له ليس معنى ذلك أنني خالفت الشرع أو ارتكبت محرماً أوجرماً عظيماً

وحتى لو لم يوجد مع أن هذا مستحيل ( شخص كفو ) من قبيلتي معنى ذلك أن لايوجد في القبائل الأخرى أو العوائل المعروفه وارجوا أن تضعي خطاً على مقصدي من كلمة العوائل : وأعني بهم الحاضره المعروفين ...

ثم هناك يأختي العزيزه شي اسمه العرف واعتقد أنك لاتجهلين ذلك وأكبر مثالاً على ذلك .. عندما شخص يتكلم على شخص آخر ويسبه ويغضب عليه ماذا يقول (( يقول إفلان قليل أصل ) إذن السؤال لماذا قال له ذلك ؟ !

أتمنى أن تقرأي ردي جيداً وليس بالضروره ان تقتنعي به إنما هو بيان لوجهة نظري الخاصه من أمر واقعي في مجتمعنا لايمكن أن يزول أبداً








(الفيصل 2) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011, 12:52 AM   #34
ف ر ي د
قلم هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 12,418

رد: رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. قال من اتاكم ديناً وخلقاً فزوجوه ( خضيري __قبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم 1 مشاهدة المشاركة
طيب في سؤال كبير عليه علامة استفهام كبيرة لو كان الخاطب واحد مو سعودي ومن عائلة محافظة وثرية جدا ؟؟؟؟؟؟ رايك يا اخ ابوسعود وجميع الاعضاء

الريال < يقول لكل شي > وخًر

وبدل لايباركون لبنتهم واللي تقدم لها > يباركون لنفسهم أنه تزوًج منهم

رأي .




ف ر ي د غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011, 12:55 AM   #35
أبو أسامه
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 7,430

رد: رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. قال من اتاكم ديناً وخلقاً فزوجوه ( خضيري __قبي

كلمه أودت أن أشارك بها

وهي أنني سواء كنت قبيلي أو خضيري

فلن أتقدم لفتاة ترى هي أو يرى أهلها أنهم أفضل مني مكانة اجتماعية

لأنه حتى بين القبائل توجد التفرقة وبين القبيلة الواحدة فهذا فوق وذاك تحت

ومبدأ التكافؤ الصحيح

هوعلى قولة المثل

يا زين الثوب رقعته منه وفيه هههههه

والله يصلح أحوال المسلمين




أبو أسامه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011, 01:08 AM   #36
علي المزيني
مشرف منتديات هوامير و قسم مكشات الهوامير
ابو سعود
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 235,405

رد: رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.. قال من اتاكم ديناً وخلقاً فزوجوه ( خضيري __قبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (الفيصل 2) مشاهدة المشاركة

أخت سناء اعتقد ان وجهة نظري لم تخالف لاشرع ولافرع والشرع خير لنا ان نختار الأصلح والأفضل لنسبنا ونسب أجيالنا واتمنى ان لانجعل الموضوع ينحصر بيني وبينك في وجهات النظر أو نعطي الأمر أكبر مماينبغي لمناقشته وأنا في ردك الثاني احترمتك ولم اعقب عليه وأنا أتحدث عن شي واقعي وكل شخص حر في أن يختار لنسبه مايريد والشرع راعى الاعراف ووجعل لنا الخيار ولم يلزمنا بأن نزوج من لانرضى نسبه
أما ماطلبتي الاطلاع عليه فرد عليه أن هذا غير معمول به في المحاكم الشرعيه فكم من قضية طلاق بسبب ( عدم تكافئ النسب ) والطلاق حدث بأمر القضاء ولوكان الأمر كماتقولين لماذا أمر القاضي بطلاق زوجين من بعضهما في أمر لاذنب لهما فيه .. !

أخيراً .. آمل أن لاتندفعين بحماس حول هذا الموضوع وبنفس الوقت نأمل مناقشته بواقعيه فهل ترضين أنتي ياسنا أن تقبلي الزواج من عبد حبشي ؟! أو تزوجين ابنتك

ترددت ووالله العظيم في ردي الأول عليك وفي ردي هذا .. وانت تعلمين مدى مااكنه لك من تقدير واحترام ومعزه وإشاده ومواقف سابقه

وأحب أن اوضح لك نقطه أختي العزيزه : الأخلاق والدين ليست محصوره في القبيلي أو الخضيري بل هناك من الخضيريين من لهم قدر كبير من العلم والأخلاق وهناك قبليين من لاأخلاق له ولاعنده ذرة دين والعكس صحيح من يحكم بغير هذا فهو ظالم

أختي العزيزه كماتعلمين أن الزواج الغير متكافئ في النسب له سلبيات كبيره وكثيره ومشاكل تعود على الزوجين وعلى ابنائهم وأقربائهما وسلسله طويله من الأجيال المتراكمه والناشئه من هذا الزواج .... !

هناك أمور كثيره صعب أني أحصرها ....

أخيراً ... ليس معنى أنني أرفض أن أزوج إبنتي من شخص لاأصل له ليس معنى ذلك أنني خالفت الشرع أو ارتكبت محرماً أوجرماً عظيماً

وحتى لو لم يوجد مع أن هذا مستحيل ( شخص كفو ) من قبيلتي معنى ذلك أن لايوجد في القبائل الأخرى أو العوائل المعروفه وارجوا أن تضعي خطاً على مقصدي من كلمة العوائل : وأعني بهم الحاضره المعروفين ...

ثم هناك يأختي العزيزه شي اسمه العرف واعتقد أنك لاتجهلين ذلك وأكبر مثالاً على ذلك .. عندما شخص يتكلم على شخص آخر ويسبه ويغضب عليه ماذا يقول (( يقول إفلان قليل أصل ) إذن السؤال لماذا قال له ذلك ؟ !

أتمنى أن تقرأي ردي جيداً وليس بالضروره ان تقتنعي به إنما هو بيان لوجهة نظري الخاصه من أمر واقعي في مجتمعنا لايمكن أن يزول أبداً





كفيت وفيت يالفيصل ....احترامي وتقديري لك




 
التوقيع - علي المزيني

علي المزيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد




مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




04:26 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.