لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 09-05-2005, 11:07 PM  
#1
google
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 225

من يزودنا بتقرير شامل عن الجوف الرزراعية






السلام عليكم
من فضلكم من يزودنا بتقرير شامل عن الجوف الرزراعية وهل لها مستقبل ام لا؟

اقفال اليوم 121.5 الاثنين

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
google غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 09-05-2005, 11:56 PM   #2
غريب
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2,241

مشاركة: من يزودنا بتقرير شامل عن الجوف الرزراعية

أخي الكريم قوقل مع التحية هذا ما استطعت ان اجمعه لك اتمنى ان تستفيد منه
تقبل تحياتي
تأسست شركة الجوف للتنمية الزراعية – شركة مساهمة سعودية – في 3 / 12 / 1988م ، وقد تم قيدها بموجب السجل التجاري رقم 34004730بمدينة سكاكا – الجوف ، براس مال قدرة 200 مليون ريال سعودي مقسمة إلى أربعة ملايين سهم القيمة الاسمية لكل سهم خمسون ريال سعودي ، وتم الاكتتاب في اسهم الشركة بالكامل .
النشاط الأساسي للشركة :
يتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الإنتاج الزراعي بنوعية النباتي والحيواني وتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية والحيوانية .
مشروع الشركة :
يقع مشروع الشركة في منطقة بسيطاء – الجوف بوادي السرحان في الجزء الشمالي من المملكة ، وتعتبر منطقة المشروع من افضل مناطق المملكة من حيث مخزونها من المياه الجوفية وخصوبة تربتها وملائمة مناخها وتبلغ مساحة المشروع حوالي 60 ألف هكتار .



مشروعات الشركة الأخرى :
في إطار سعيها إلى تحقيق أهداف التنمية الزراعية الشاملة من خلال إقامة المشروعات الزراعية والصناعية التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي لهذا الوطن فقد قامت الشركة بتنفيذ عدد من المشروعات بعد أن ثبت جدواها من النواحي الفنية والاقتصادية مثل :


1 ) مشروع إنتاج وتصنيع الألبان ( قائم ) :
تحت مسمي منتجات ألبان الصفوة والذي تبلغ طاقته 60 ألف لتر يوميا علي أساس وردية عمل واحدة مدتها ثماني ساعات ومقرة في منطقة بسيطاء بالجوف ويهدف المشروع إلى توفير الحليب الطازج ومنتجاته لسد جزء من الطلب المحلي عليها .


2 ) تربية وتسمين الأغنام ( قائم ) :
لاستغلال موارد الشركة الاستغلال الأمثل فقد قامت بنشاط تربية وتسمين الأغنام ، حيث تم إدخال هذا النشاط ضمن الدورة الزراعية بالشركة ، وتمتاز لحوم أغنام الشركة بالمذاق الطيب لاعتمادها علي المراعي الطبيعية تحت إشراف فني وبيطري متكامل .



3 ) مشروع إنتاج مكعبات البطاطس ( تحت التنفيذ ) :


من ناحية أخرى تسعي الشركة إلى إنشاء مصنع لانتاج مكعبات البطاطس وذلك نظرا لتوفر المادة الخام إضافة إلى زيادة الطلب علي منتجات البطاطس المصنعة


4 ) مشروع إنتاج وتصنيع السكر – من بنجر السكر ( تحت التنفيذ ) :
والذي بدأت الشركة بتجارب زراعته منذ سنوات بالتعاون مع بعض الجهات العلمية الداخلية والخارجية وحققت معدلات عالية من حيث كميات الإنتاج ونسبة السكر .
أنشطة الشركة الإنتاجية :
بسبب الظروف الملائمة في منطقة المشروع استطاعت الشركة أن تحقق نجاحات كبيرة في مختلف أنشطتها الإنتاجية والتسويقية مما اكسبها ثقة المستهلك لجودة وتنوع واستمرارية منتجاتها في الأسواق يقودها في ذلك إدارة واعية لمتطلبات المرحلة استطاعت أن تتجه بالشركة من مرحلة الاعتماد علي المحاصيل التقليدية ( القمح والشعير ) إلى التنوع في إنتاجها ومنتجاتها والتوسع في ذلك كماُ وكيفاُ وتتمثل أهم الأنشـطة الإنتاجيـة للشركة فيما يلي



البطاطس


تقوم الشركة بزراعة مساحات كبيرة بأصناف البطاطس ( مائدة وتصنيع ) وقد تميز إنتاج الشركة بالجودة والإقبال علية في الأسواق – بطاطس المائدة – ومن قبل المصانع لأنة يلبي المواصفات المطلوبة لهذه المصانع وقد تمكنت الشركة من إنتاج أصناف خاصة بالقلي، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة بإنتاج تقاوي البطاطس والتي تتصف بجودتها وملائمتها لظروف الزراعة بالمملكة العربية السعودية ، وتمتاز شركة الجوف بإمكانية إنتاج وتسويق البطاطس علي مدار العام وبإمكانات وخبرات جيدة



بطاطس الجوف للقلي



من خلال الأبحاث و التجارب التي تقوم بها الشركة فقد تمكنت من انتاج أصناف خاصة للقلي و تمتاز بطاطس الجوف للقلي بارتفاع نسبة المادة الصلبة فيها و هذا يعطيها قواماً صلباً و متماسكاً بالإضافة إلى أنه يقلل من امتصاص الزيت أثناء القلي و يعطيها نكهة أفضل . كما أن انخفاض نسبة السكر في بطاطس الجوف للقلي يعطي اللون الأصفر المرغوب للبطاطس بدون بقع بنية ظاهرة .



البصل


حققت الشركة نجاحات كبيرة في زراعة البصل مما مكنها من التوسع في هذا المحصول الهام بزراعة الأصناف التي تتناسب ورغبات المستهلك ، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة بإنتاج بذور البصل ذات معدلات الإنبات العالية وتسويقها للمزارعين في جميع مناطق المملكة في عبوات مناسبة .


الفاكهة



بسبب توفـر الظروف الملائمة في منطقة الجوف فقد تمكنت الشركة من إنتاج العــديـد من أصناف الفاكهـــة ( الخوخ ، البرقوق ، النكتارين ، التفاح ، المشمش ، الكمثري ، العنب ، اللوز ، ........ الخ ) وهي متوفرة - في مواسم إنتاجها - في جميع أسواق المملكة وعليها إقبال كبير لكونها تأتى مباشرة من الحقل إلى السوق ( من الجوف إلى الجوف ) طازجة دون تخزين مما أعطاها طعم خاص ومتميز عن الفاكهة المستوردة .



زيت الزيتون


بسبب انتشار أشجار الزيتون في المنطقة وفي المعصرة التابعة لها وبمواصفات ممتازة تقوم الشركة بإنتاج زيت الزيتون وحيث أن زيت الشركة نقي ( بنسبة 100 % ) وطبيعي وخالي من الإضافات ومتميز عن الموجود في الأسواق فقد اكسبه ذلك ثقة المستهلك ولتزايد الطلب علية فقد قررت إدارة الشركة رفع الطاقة الإنتاجية لمعصرة الزيتون إلى خمسة آلاف طن لتلبية الطلبات المتزايدة ، كما اتخذت الشركة قرارا بالتوسع في زراعة أشجار الزيتون والتي يتوقع أن يصل عددها إلى حوالي مليون شجرة خلال السنوات القادمة ، وزيت الزيتون كما هو معلوم من افضل الزيوت من النواحي الغذائية والصحية .


عسل النحل


تقوم الشركة بإنتاج العسل بكميات تسويقية ويمتاز عسل الشركة بأنة ناتج عن نحل يتغذى علي مراعي طبيعية متمثلة في أزهار اكثر من 200 ألف شجرة من أشجار الفاكهة واللوز بالإضافة إلى حقول البرسيم وهو طبيعي 100 % ومضمون وذو جودة عالية ومرغوب لدي المستهلك لطيب مذاقه وفوائده الصحية الكبيرة .


القمح والشعير


تقوم الشركة بزراعة محصولي القمح والشعير لتغطية حصة الشركة لدي الصوامع وتأمين احتياجات الشركة والأسواق المحلية من بذور القمح والشعير المعالجة .



البرسيم
تقوم الشركة بزراعة مساحات كبيرة بأعلاف البرسيم الذي يحظي بإقبال كبير من قبل أصحاب مشروعات الإنتاج الحيواني ومربي الماشية وتجار الأعلاف لمواصفاته الممتازة وأسعاره المناسبة .



أنشطة أخرى :


في المحطة المتكاملة ( لتنقية ومعالجة البذور ) التابعة للشركة يتم تنقية ومعالجة بذور القمح والشعير ويتم تسويق الإنتاج في كافة أسواق المملكة العربية السعودية بعد تامين احتياجات منطقة الجوف من البذور المعالجة ، هذا وقد اختيرت الشركة ضمن جهات محدودة أوكل إليها دون سواها مهمة إنتاج وتسويق تقاوي القمح والشعير . أيضا تقوم الشركة بإنتاج شتلات الفاكهة والزيتون في مشتلها المتكامل في منطقة المشروع ويتم تسويق هذه الشتلات لدي المزارعين في منطقة الجوف ومناطق المملكة الأخرى


أنشطة الشركة التسويقية :
في مجالات التسويق فقد سعت الشركة إلى توصيل منتجاتها إلى كافة القطاعات الاستهلاكية داخل المملكة العربية السعودية وفي الدول المجاورة من خلال قنوات ومنافذ التسويق المختلفة وباتباع سياسات سعريه وإعلامية ونرويجية فعالة واكبت نزول منتجاتها إلى الأسواق بعبواتها المتميزة التي تحمل الشعار والثوب الجديد للشركة مما اكسبها سمعة في الأسواق وبالتالي احتفظت الشركة بعلاقات طيبة ومميزة مع كافة المتعاملين معها وكان لها دور بارز وحضور متميز في كافة المحافل الاقتصادية .


ارتفاع الناتج المحلي الزراعي 4 مليارات بنهاية 2004 والاستثمارات تسجل 20 مليارا




غريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2005, 06:10 PM   #3
google
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 225

مشاركة: من يزودنا بتقرير شامل عن الجوف الرزراعية

جزاك الله الف خير ياغريب :)



google غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2005, 06:55 PM   #4
anaawal1
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 65

مشاركة: من يزودنا بتقرير شامل عن الجوف الرزراعية

ما شاء الله تبارك الله



anaawal1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الجوف, الرزراعية, بتقرير, يزودنا, شامل, عن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




11:08 AM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.