لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 17-05-2005, 06:10 AM  
#1
احمد غازي
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 40,889

النفط يواصل الهبوط بعد تطمينات أوبك






وأنهى الخام الأمريكي الخفيف التعاملات منخفضا سنتين إلى 48.65 دولاراً للبرميل، وانخفض برنت إلى 47.67 دولاراً.
من جانبها قالت متحدثة باسم بورصة إنتركونتنينتال إن البورصة استأنفت تداول عقود برنت والسولار الآجلة في بورصة البترول الدولية بلندن بعد توقف بسبب مشكلة فنية أمس.
وجاء هبوط الأسعار بعد أن قال رئيس أوبك، وزير النفط الكويتي أحمد الصباح أول من أمس إن أوبك ستواصل إنتاج النفط بمستويات مرتفعة. وقال "لدينا الآن أكثر من 30 مليون برميل في السوق من أوبك. سنواصل التركيز على السوق وسنواصل الإمداد".
في السياق ذاته قال الأمين العام لأوبك عدنان شهاب الدين أمس في الكويت إن المنظمة تملك هامش إنتاج يفوق مليوني برميل يوميا وإن هذا الهامش مرشح للزيادة. وأضاف "حاليا نحن ننتج أكثر بقليل من 30 مليون برميل يوميا" وطاقة إنتاج أوبك "ستزيد من الآن وحتى نهاية السنة ربما إلى 33 مليون برميل يوميا".
وتابع شهاب الدين أن السعودية تملك القسم الأعظم من طاقة الإنتاج الإضافية. ومضى يقول "نعتقد أنه من الآن وحتى نهاية العام سيتأتى قسم من الإنتاج الإضافي من العراق شرط حصول المزيد من الاستقرار والأمن" فيه.
وتابع "نحن على قناعة بأن أوبك ستكون قادرة على الاستجابة لمجمل الطلب في الربع الأخير من العام" مستبعدا حصول أي نقص في الإمدادات كما حصل سنة 2004. وقال "اليوم هامش الإنتاج يزيد كثيرا عما كان عليه في أكتوبر 2004".
إلى ذلك توقع تقرير صادر عن غرفة الرياض أن يرتفع الطلب العالمي على النفط العام الجاري بنحو 1.6%، وذكر التقرير الاقتصادي نصف السنوي للغرفة الذي صدر أخيرا أن الاقتصاد السعودي حقق العام الماضي أداء متميزا، واستطاع تجاوز الانعكاسات السلبية والعوائق الناجمة عن عدم استقرار الأوضاع في المنطقة والعمليات الإرهابية التي شهدتها السعودية خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن فائض المدفوعات، قدر بنحو 193.2 مليار ريال، إضافة إلى أن الإيرادات الحكومية بلغت 393 مليار ريال بزيادة 193.2 مليار ريال عما صدرت به في الميزانية، وبلغت المصروفات الفعلية 295 مليار ريال بزيادة بلغت 65 مليار ريال بسبب ارتفاع المصروفات الطارئة لتغطية الجوانب الأمنية وصرف مكافآت لرجال الأمن وإعانات زراعية للمواطنين.
وبين التقرير أن حجم الناتج المحلي الإجمالي بلغ نحو 931.8 مليار ريال بالأسعار الجارية محققا نموا نسبته 16.9%، إضافة إلى أن القطاع الخاص حقق نموا بنحو 6.7% بالأسعار الجارية.
وقال التقرير إن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع النفطي العام الماضي شهد ارتفاعا كبيرا في قيمته بنسبة 28.2% بالأسعار الجارية .


/3.gif....

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
احمد غازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أوبك, النفط, الهبوط, بعد, تطمينات, يواصل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




10:59 PM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.