لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى

العودة   هوامير البورصة السعودية > >


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<
قديم 22-05-2005, 05:11 AM  
#1
احمد غازي
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 40,889

السوق السعودية تخترق حاجز 12600 نقطة مدعومة بارتفاع الأسهم القيادية






/1.1kk.gif

طلبات بدون عروض في قطاع الإسمنت و«سيسكو» تنفي زيادة رأس المال

أبها: علي البشري
اخترق مؤشر سوق الأسهم السعودية يوم أمس حاجز 12600 نقطة في مستوى تاريخي جديد وسط تعاملات نشطة للغاية بلغت قيمتها 17.3 مليار ريال (4.6 مليار دولار) وسط موجة من التفاؤل لأداء السوق. واستطاعت أسهم العوائد وعلى رأسها قطاع الاسمنت والاتصالات والبنوك أن تقود هذا الارتفاع الحاد للمؤشر حيث صعد 240 نقطة ليضع في جعبته 240 نقطة.
وشهدت تعاملات أمس صعود معظم أسهم القطاع الإسمنتي بالنسبة القصوى بطلبات من دون عروض، مواصلة تفاعلها الكبير مع قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بإعفاء الاسمنت المستورد من الرسوم الجمركية، فيما سيتم فرض رسوم قدرها 5 في المائة بعد ذلك، مما سيمكن شركات الإسمنت من استغلال طاقاتها الكامنة من خلال استيراد كميات كبيرة من الكلنكر غير المطحون.

وقال مستثمر سعودي إن هناك نقلة نوعية تعيشها سوق الأسهم بعد توجههم نحو شركات تمثل حاجز دعم وأمان للمضاربة باستثناء سهم «سابك» والذي عانى من موجة بيع بعد ان فضل كثير من المتعاملين ركوب موجة المضاربة في أسهم اخرى. وتوقع المستثمر في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن يعود سهم «سابك» من جديد بقوة للفت الأنظار وذلك مع تناسب سعر الشركة الحالي مع ارتفاع السوق الكبير.

في هذه الأثناء عزا تقرير بنك الرياض الأسبوعي هذا الصعود التي تعيشه سوق الأسهم بسبب الرغبة القوية لدى المستثمرين ومديري الاستثمار في أن يكسر المؤشر العام مستوى 12000 نقطة، الأمر الذي تحقق في ظل ارتفاع معنوياتهم وتوافر سيولة عالية وتفاؤلهم تجاه مواصلة الشركات تحقيق أرباح عالية، واستمرار قوة العوامل الجوهرية الاقتصادية. إضافة الى توقع محافظ مؤسسة النقد نمو الاقتصاد في السنة الحالية بمعدل أعلى من معدل النمو في عام 2004 البالغ 5.3 في المائة الذي اعطى المتعاملين دفعة معنوية كبيرة.

وأضاف التقرير أن المحللين يتوقعون نمو أرباح الشركات في الربع الثاني بأعلى من معدل نمو الربع الأول البالغ 54 في المائة على أساس سنوي. وأشار التقرير الى أن ارتفاع السوق جاء رغم انخفاض أسعار النفط لمستوى قريب من مستوى 46.8 دولار للبرميل من نوع غرب تكساس، بانخفاض 3.8 في المائة (نحو دولارين) خلال الأسبوع بسبب توقع تغطية «أوبك» الطلب على النفط في النصف الثاني وارتفاع المخزون الأميركي الى أعلى مستوى له في ست سنوات، وبذلك انخفاض سعر البرميل بنحو 20 في المائة عن مستوى 58.28 دولار الذي بلغه في 4 أبريل.

الى ذلك نفت إدارة شركة «سيسكو» كل ما ورد من شائعات حول زيادة رأسمالها. وأكدت لمساهميها في بيان لها أنها درجت على الشفافية في نشر جميع الأخبار الخاصة بالشركة أولا بأول عبر موقع التداول والوسائل الإعلامية الأخرى.

وأعلنت شركة «عسير» للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات عن تسلمها أرباح مساهمتها في شركة التصنيع وخدمات الطاقة (مساهمة مغلقة) بواقع 3.5 ريال للسهم. وتمتلك «عسير» ألف180 سهم في الشركة المذكورة.

من جهتها أعلنت الشركـة الوطنيـة السعوديـة للنقـل البحـري لمساهميـها أن الجمعيـة العامـة العادية التي عقدت في 2 مايو (أيار) الحالي، قـد وافقـت على صرف أرباح المساهميـن عن العـام المالـي 2004 بواقـع 5 ريالات للسهـم الواحـد، علمــاً بأن أحقيـة الأربـاح للمساهميـن المسجليـن في سجـلات الشركـة (بموجـب شهـادات الأسهم) وسجل الشركة السعـودية لتسجيل الأسهم (بموجب حسابات المحافظ الاستثمارية) كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية (الذي سبق الإعلان عنه). وسيتم الصرف اعتبارا من يوم الأربعاء القادم.

ودعا مجلس إدارة الشركة السعودية للتنمية الصناعية «صدق» المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية عشرة يوم غد للموافقة على ما ورد فى تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية فى 31/12/2004 والتصديـق عـلى قـائمة المركـز المالي وقـائمة الدخل وتقـرير مراقبي الحسابات للسـنة المالية الماضية وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم للفترة من 1/1/2004 الى 31/12/2004 والموافقة على تعيين سامي فؤاد عبد الوهاب بحراوي فى المقعد الشاغل وإكمال مدة عضوية العضو المستقيل، محمد سعيد طيب، الى نهاية دورة المجلس الحالي والموافقة على اختيار مراقب الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2005 و البيانات المالية ربع السنوية، وتحديد أتعابه.

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر : منتدى هوامير البورصة السعودية
احمد غازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
 

قديم 22-05-2005, 08:27 AM   #2
العبسي
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 6,090

مشاركة: السوق السعودية تخترق حاجز 12600 نقطة مدعومة بارتفاع الأسهم القيادية

وانشاء الله يواصل



لكن انتبوا من بعض المطبات




العبسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2005, 09:01 AM   #3
أبو بكر
عضو هوامير المميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 207

مشاركة: السوق السعودية تخترق حاجز 12600 نقطة مدعومة بارتفاع الأسهم القيادية

جزاك الله خير

وجهد أكثر من رائع

بس في خلال سنة ارتفاع خمسة آلاف نقطة والله تخوّف

لا تكون مثل البالون




أبو بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2005, 09:16 AM   #4
احمد غازي
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 40,889

مشاركة: السوق السعودية تخترق حاجز 12600 نقطة مدعومة بارتفاع الأسهم القيادية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر
جزاك الله خير

وجهد أكثر من رائع

بس في خلال سنة ارتفاع خمسة آلاف نقطة والله تخوّف

لا تكون مثل البالون

مشكور على الرد




احمد غازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2005, 09:17 AM   #5
احمد غازي
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 40,889

مشاركة: السوق السعودية تخترق حاجز 12600 نقطة مدعومة بارتفاع الأسهم القيادية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبسي
وانشاء الله يواصل



لكن انتبوا من بعض المطبات

الانتباه واجب




احمد غازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد







مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدعومة, نقطة, الأسهم, السوق, السعودية, القيادية, بارتفاع, تخترق, حاجز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




06:52 PM



تشغيل وتطوير افاق الإقتصاد
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.