logo



قديم 26-07-2005, 07:58 PM
  المشاركه #1
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 292
 



مستقبل قطاع الاسمنت وفرصة الدخول الآن
مستقبل قطاع الإسمنت بين الندرة والإغراق

كثر الحديث عن خطورة مستقبل صناعة الإسمنت في السعودية في الآونة الأخيرة ، حيث ترجح بعض المصادر و التقارير حدوث فائض كبير عام 2008 مع بداية افتتاح مصانع السبعة والعشرين شركة ، إلى جانب مصانع وتوسعات الشركات القائمة حالياً ، رغم ارتفاع الأسعار ، وقوة الطلب في الوقت الراهن .

وقد أدى نشر هذه التقارير التي تؤيد هذا الاتجاه إلى فزع وذعر بعض ملاك أسهم شركات الاسمنت وبيعها ، خصوصاً وأن هذه التقارير نشطت وقت ارتفاع وانخفاض سوق الأسهم السعودية ، وتعرضه للتصحيح في نهاية شهر 6 وبداية شهر 7| 2005 .

رغم أن بعض تلك المصادر قد تكون مكاتب دراسات محايدة، إلا أن بعضها له أهداف غير نزيهة، حيث تتعمد نشر مثل هذه التقارير لتوحي لملاك أسهم الإسمنت بالخوف من المستقبل وتدفعهم للبيع ، ولأنها تعلم أن نفسيات الملاك تختلف وذات نمطين ، لهذا أرضت الطرفين معاً ، حيث أن هناك ملاك لايمكن أن يفرطوا في أسهمهم إلا إذا ارتفعت ارتفاعاً كبيراً ، وهناك من الملاك وهم الأكثرية الساحقة لايسلمون أسهمهم إلا وقت النزول الشديد ، فباع النوع الأول أثناء الارتفاع فرحاًُ جذلاناً ، لأنه تخلص من أسهم مستقبلها مخيف كما صور له ، ومن اشترى من المتداولين ونافس أصحاب الخطة ، فقد باع أكثرهم مع بعض الملاك الأصليين أثناء النزول الحاد ، وفقدت شركات الإسمنت ما يقارب أربعة وعشرين بالمائة من قيمتها.

وبهذا استطاع أصحاب الخطة أن يجمعوا فيها بشكل كبير على غير العادة، بسبب أن هذا القطاع كان يختص تقريباً بالكبار في السن ، ويدخل في خانة الاستثمار طويل الأجل .

ويمكن معرفة ما آلت إليه الأسعار بين ارتفاعها الأعلى وسعر يوم كتابة هذا التقرير 24 |7 ، بالنظر إلى التالي :

اسم الشركة: أعلى سعر : سعر اليوم : نسبة الانخفاض مكرر الربح
العربية ----- 955----- 697---- 27 %---- 26
اليمامة ----- 1378----- 1592----- 21 %----- 23.7
السعودية----- 824 ----- 594 ------ 28 % ----- 24.3
القصيم -- 845 ----- 710 ---- 16 %---- 24.4
الجنوبية ---- 890 ---- 707 ----- 21 %----- 22.9
ينبع ----- 830 --- 582 ----- 30 % ---- 28.4
الشرقية ---- 899 ---- 625 ---- 30.5 % ----- 27
تبوك ----- 621 ----- 510 ---- 18 % -------- 48.3

ويجب ملاحظة أن هذه المكررات لم تأخذ في الحسبان النمو المتوقع نتيجة زيادة الأسعار . أو زيادة الإنتاج، أو الاستيراد. كما أنها لم تتضمن محفزات رفع رأس المال المتوقع للجميع .

والآن نجيب على الاستفسارات التي تجول في أذهان بعض المتداولين حول مستقبل قطاع الاسمنت في بلادنا الحبيبة.

س: هل فعلاً هذا القطاع مستقبله مخيف ومرعب وغير مجدي استثمارياً ؟

ج: يعد هذا القطاع أفضل قطاعات السوق وأكثرها أماناً ، ومستقبله باهر على عكس ماصورت تلك التقارير المغرضة ، وأكثر القطاعات تفاعلاً مع الطفرة التي تشهدها وسيشهدها الاقتصاد السعودي والإقليمي، والطفرة العمرانية التي يشهدها العالم، مما سبب في نقص الإسمنت المعروض عالمياً .

س: ألا يمكن أن تؤثر الشركات الجديدة على النتائج المالية للشركات القائمة عند بدء إنتاجها في عام 2008 ؟

ج: كثر مثل هذا الحديث إبان افتتاح تبوك لمصنعها ، واعتبر في ذلك الحين خطراً على بقية الشركات ، وأثبتت الأيام أن ذلك لم يكن صحيحاً ، وستثبت الأيام خطأ التقارير الحالية ، وينبغي أن نؤكد في هذا الصدد على النقاط التالية :

1- سوف تساهم الشركات القائمة في أغلب الشركات الجديدة.
2- الشركات القائمة أكثر خبرة ودراية من أي مصنع مستقل جديد سوف يظهر مستقبلاً .
3- اتجاه بعض الشركات إلى الشراكة فيما بينها ، مثل عقد الشراكة المبرم بين اسمنت القصيم وتبوك مما يعزز مكانتها ، ويقلل مصاريفها ، وقد يعجل في اندماجها .

س: مامدى تأثير المنافسة الخارجية على قطاع الإسمنت الوطني ؟

ج: 1- استطاعت شركات الإسمنت الوطنية أن تقلل تكلفة الإنتاج عن طريق إستخدام الغاز، وإنشاء محطات توليد
الكهرباء الخاصة بها مما يجعلها قادرة على المنافسة الخارجية خصوصاً وأن أسعار الطاقة لدينا في السعودية منخفضة نسبيا .

2- استطاعت الشركات الوطنية أثناء حرب الأسعار التي مرت بها سابقاً وأدت إلى وصول سعر كيس الإسمنت إلى أقل من ثمانية ريالات أن تفتح لها أسواق خارجية ، وقد أعدت لها مواقع خاصة للتصدير في الموانئ المحاذية لمصانعها ، كشركة ينبع والعربية والجنوبية والسعودية والشرقية .
كما أنها سوف تتوسع إقليمياً ، وقد كانت الشرقية السباقة إلى ذلك حيث ساهمت في مصنع باليمن ، وقد أعلنت عنه في تداول وهذا نصه .

شركة اســمنت المنطقة الشرقية توقع يوم الاربعاء 22/8/1425هـ الموافق 6/10/2004م عقد تأسيس الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة برأسمال مائة مليون دولار امريكى

شركة سعودية يمنية فى تأسيس الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة وقعت شركة اسمنت المنطقة الشرقية مع نخبة من رجال الاعمال السعوديين واليمنيين بمدينة المكلا بجمهورية اليمن الشقيقة عقد التأسيس والنظام الاساسى الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة برأسمال وقدره مائة مليون دولار امريكى وسيكون مقرها فى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت وتهدف الشركة الى اقامة مشروع لانتاج الكلنكر وتصنيع الاسمنت العادى والمقاوم للاملاح وجميع انواع الاسمنت لتلبية احتياجات المنطقة والمناطق المجاورة وسيقام المشروع على ارض مساحتها 22 كم بمنطقة ابو غريب بمحافظة حضروموت وبطاقة انتاجية قدرها 1.200.000 طن اسمنت سنويا وبتكلفة تزيد على مائتى مليون دولار امريكى وستكون مدة الشركة خمسون عاما تبدأ اعتبارا من صدور قرار وزير الصناعة والتجارة بإنشائها قابلة للتمديد لفترة اخرى بقرار من الجمعية العامة للشركة. وصرح سعادة رئيس مجلس ادارة شركة اسمنت المنطقة الشرقية الاستاذ/ احمد عبدالله الزامل عقب توقيع العقد ان هذا المشروع يأتى تفعيلا لآواصر التعاون الاقتصادى بين مواطنى البلدين وتتويجا للعلاقات الاقتصادية القائمة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية اليمن الشقيقة فى شتى المجالات وسيسهم هذا المشروع فى دفع عجلة التنمية والاقتصاد الوطنى بالبلدين ولتلبية احتياجات المنطقة من مادة الاسمنت والكلنكر. واضافة الزامل بان هذا المشروع الرائد يعد اول تجربة لشركة اسمنت سعودية تقوم بالمساهمة فى انشاء شركة اسمنت فى دولة اليمن الشقيقة بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية فيها والاستفادة من المواد الخام المتوفرة بالمنطقة فضلا عما سيساهم به المشروع من توفير للعديد من فرص العمل لمواطنى المنطقة وستقوم شركة اسمنت المنطقة الشرقية بدعم المشروع بخبرتها الفنية والادارية والاشراف على تنفيذه . وأوضح سعادته ان الشركة الجديدة تضم نخبة من رجال الاعمال السعوديين بالاضافة الى شركة اسمنت المنطقة الشرقية وهم المهندس/ عبدالله احمد بقشان والاستاذ/ محمد حسين العمودى والاستاذ/ عبدالله سالم باحمدان والاستاذ/ حسن محمد بن لادن والاستاذ/ احمد محمد باروم بالاضافة الى المجموعة اليمنية التى تضم نخبة من المستثمرين ورجال الاعمال وكبار موزعى الاسمنت باليمن

وأعدت اسمنت العربية الدراسات لتنحو في هذا الاتجاه ، وقد أعلنت عنه في تداول.

اعلان من شركة الاسمنت العربية المحدودة عن توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة إيتال سمنتي العالمية

في اجتماع تم مساء يوم الثلاثاء 5/4/2005م وقعت شركة الاسمنت العربية اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة إيتال سيمنتي العالمية خامس اكبر منتجي اسمنت في العالم ، وتاتي هذه الاتفاقية تحقيقا لاهداف الشركة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة فيما يتعلق بتوسع الشركة اقليميا. وسيكون اول ثمار هذا التعاون دراسة انشاء مصنع اسمنت جديد في المملكة بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال .

ومما يؤكد ما نقول التصريح الأخير لوزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني بمناسبة قرب انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية .

(على صعيد آخر، توقع وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني ان يشهد مطلع أكتوبر المقبل وإلى نهاية مارس من العام المقبل، زيادة في إنتاج الاسمنت تتراوح مابين 30 إلى 40 في المائة، وذلك لمواجهة الطلب المتنامي على الأسمنت في السوق المحلي، مبيناً ان الوزارة شجعت الشركات على تكثيف جهودها لرفع الانتاج للقضاء على النقص الذي حدث في السوق .

وبين ان الحكومة قامت بتخفيض الجمارك على استيراد الاسمنت ضمن مساعيها الرامية إلى توفيره بكميات كبيرة داخل البلاد، نافياً ان تكون هناك شحنات قد وصلت الموانئ السعودية ورفضت بسبب قلة المساحات المتوفرة في تلك الموانئ، معترفاً في ذات السياق بأن عددا من الموانئ تعاني من بعض الاختناقات، إلا ان شحنات الاسمنت المستوردة من الخارج لم تواجه أي مشاكل تعيقها عن الدخول إلي المملكة .

وأوضح وزير التجارة ان وزارته بصدد عقد ندوات متخصصة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، لتسليط الضوء على وضع الطلب العالمي والمحلي والإقليمي على الاسمنت، بجانب مناقشة سبل استفادة الشركات السعودية المنتجة من الأسواق العالمية والتي من أبرزها الصين وأفغانستان والعراق، لافتاً إلى ان عقد الوزارة لتلك الندوات يأتي أيمانا منها بأهمية التخطيط المستقبلي والشامل لوضع الاسمنت وسبل استفادة المملكة من التصدير بحكم أنها من أكبر الدول المنتجة ) .

س: ماذا يعني هذا التصريح؟

ج: 1- أن طفرة أسعار أسهم شركات الإسمنت ستظهر بشكل جلي في نهاية الربع الأول من عام 2006 ، وقد ترتفع والله أعلم بزيادة مئة بالمئة عن أسعارها الحالية.

2- أن أرباح الشركات لن تأتي فقط من إنتاجها الخاص، بل من المستورد أيضاً، ويمكنكم مراجعة خطة الإسمنت السعودي مثلاً في هذا المجال، حيث بدأ الاستيراد فعلاً وخطة ينبع أيضا .

3- سترتفع الأسعار بشكل ملحوظ ، وستتجاوز أسعارها العليا خلال الثلاثة شهور القادمة مع تسليط الضوء على الطلب المحلي والإقليمي و العالمي، مع انعقاد الندوات التي صرح بها الوزير وحينها سيستوعب المستثمرون عمق الأزمة الاسمنتية التي يمر بها العالم ويتسابقون لشراء الأسهم .

4- أن المملكة سوف تكون على رأس الدول المصدرة للإسمنت وساحتها جاهزة؛ أفغانستان والعراق، وحتى اليمن لمن يراقب حركة البناء هناك، هذا فضلاً عن الدول الخليجية.

س: ماهي محفزات القطاع إجمالاً ؟

ج: محفزات القطاع :

1- التوسعات، وزيادة طاقة الإنتاج عن طريق التوسعات.

2- زيادة طاقة الإنتاج لأكثرها عن طريق الاستيراد .

3- ارتفاع الطلب على منجاتها.

4- ارتفاع أسعار منتجاتها.

5- جميع الشركات مرشحة لزيادة رؤوس أموالها.

6- احتمالية اندماج بعضها ، أو دخولها في شراكات جديدة .

س : ما تقييمك لحركة أسهم القطاع ؟

ج : العربية : حركتها مشي وركض .
اليمامة : نوم وقفز .
السعودي : مشي وركض .
القصيم : نوم وقفز .
الجنوبية : حبو وقفز .
ينبع : مشي وركض .
الشرقية : مشي وركض .
تبوك : مشي ورقص وقفز . ومضاربها بطل الهوامير لعام 2005 دون منازع .

ملاحظة : حقوق التقييم الجديد محفوظة لطيرالهدى ، ويمنع استخدامه دون ذكر المصدر .( هههههه )

أتمنى للجميع استثمارا اسمنتيا ناجحا وموفقا . أرجو المعذرة على أي تقصير أو خلل في التقرير .
24 / 7/2005

أخوكم طيرالهدى

الموضوع الأصلي : اضغط هنا    ||   المصدر :

الاسهم السعودية



 
 
قديم 26-07-2005, 08:56 PM
  المشاركه #2
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 292
 



إليكم خبرا جديدا يؤكد ما تم طرحه في الموضوع وهو ارتفاع اسعار الاسمنت ، والاتجاه لتحرير الأسعار رسميا .



تتمسك بمستويات الاسعار المرتفعة
شركات الاسمنت تؤكد انتهاء أزمة المعروض قريباً

محمد العبدالله (الدمام)


سيطرت ازمة الاسمنت على النقاشات المطولة التي جمعت مسؤولي مصانع الاسمنت ومديري واصحاب مصانع الخرسانة الجاهزة وشركات المقاولات بالمنطقة وذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد بمقر الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية يوم امس الاثنين.
تناول المجتمعون اسباب نقص الامدادات من الاسمنت خلال الفترة الاخيرة, من اجل رفع الضرر الحاصل على مصانع الخرسانة الجاهزة وشركات المقاولات, الامر الذي ساهم في توقف بعض المشاريع العمرانية في بعض المناطق بالمنطقة الشرقية.ودعا عبدالرحمن الراشد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية ورئيس مجلس الغرف السعودية المجتمعين لتجاوز كافة العقبات الحالية, بهدف الوصول الى حلول عملية تسهم في انهاء الازمة التي يعيشها قطاع البناء والانشاء في الوقت الحالي, جراء تفاقم المشاكل الناجمة عن ضعف وتناقص المعروض من الاسمنت في اسواق المنطقة الشرقية.
واكد المهندس عبدالعزيز الشويل مدير شركة الاسمنت السعودية ان ازمة الاسمنت في طريقها للانتهاء خلال الفترة القليلة القادمة, لاسيما في ظل الاجراءات التي اتخذتها الشركة باستيراد كميات كبيرة لتغطية الطلب المحلي, مضيفاً الى ان جميع شركات الاسمنت تعمل بكامل طاقاتها لمواجهة الازمة التي بدأت في العام الماضي وان هذه الشركات درست عدة خيارات لمواجهتها, مشدداً ان مستويات الاسعار تخضع لمبدأ قانون العرض والطلب, وبالتالي فان التحكم في الاسعار مسألة مرتبط بآلية اقتصاديات السوق.
واشار الى ان عمليات التوسع في خطوط الانتاج وهي السياسة التي تعتمدها اغلب شركات الاسمنت في المملكة, تمثل الحل الانسب في القضاء على الازمة الحالية, بحيث تتيح هذه الخطوط الجديدة بعد استكمالها في العام القادم وبعد القادم في زيادة الانتاج, مما يسهم في زيادة الطاقة الانتاجية, وبالتالي فان شركات الاسمنت مستقبلاً ستكون قادرة على تلبية الطلب المحلي.
بدوره اوضح خليفة الضبيب رئيس لجنة المقاولات بغرفة الشرقية, ان مشكلة الاسمنت لا تكمن في النقص الحاصل في نسبة المعروض بالسوق المحلي, بقدر ما تتجاوز تلك المعضلة لتشمل مسألة زيادة الاسعار, مشدداً ان انخفاض مستوى الانتاج وارتفاع قيمة الاسمنت, لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض, اذ تمثلان حزمة واحدة مترابطة بعضها البعض.
ودعا لمزيد من التعاون بين شركات الاسمنت للقضاء على الازمة الحالية, من خلال انتهاج سياسات واضحة ورفع الطاقة الانتاجية للتغلب على المشكلات التي بدأت تنعكس سلبيا على مصانع الخرسانة الجاهزة وقطاع شركات المقاولات بشكل عام.
واكد على اهمية تضافر الجهود لتطويق ازمة الاسمنت, معتبراً تعاون كافة الاطراف المعنية مسألة في غاية الاهمية للخروج بحلول عملية تمثل الانطلاقة الحقيقية لتجاوز هذه المشكلات خلال الفترة القليلة القادمة.
وهذا هو الرابط :http://www.okaz.com.sa/OKAZ/Data/20.../Art_246164.XML

إذن الاسمنت السعودي لابد أن يحلق ويلحق بالعربية .
فلننتظر غدا .
اخواني الأحبة يمكن اضافة تحليل لكل شركة بشكل خاص بمشاركة الأخوة بتعقيباتهم هنا ، لكي تتضح الصورة أكثر للجميع ، دمتم في ربح مبارك دائم بمشيئة المولى
أخوكم طيرالهدى




قديم 26-07-2005, 10:25 PM
  المشاركه #3
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 926
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير الهدى
واكد المهندس عبدالعزيز الشويل مدير شركة الاسمنت السعودية ان ازمة الاسمنت في طريقها للانتهاء خلال الفترة القليلة القادمة, لاسيما في ظل الاجراءات التي اتخذتها الشركة باستيراد كميات كبيرة لتغطية الطلب المحلي, مضيفاً الى ان جميع شركات الاسمنت تعمل بكامل طاقاتها لمواجهة الازمة التي بدأت في العام الماضي وان هذه الشركات درست عدة خيارات لمواجهتها, مشدداً ان مستويات الاسعار تخضع لمبدأ قانون العرض والطلب, وبالتالي فان التحكم في الاسعار مسألة مرتبط بآلية اقتصاديات السوق.
ركزوا جيداً لما بين السطور

مشكور أخي الكريم على هذا التقرير الرائع




قديم 26-07-2005, 10:25 PM
  المشاركه #4
كاتب قدير وقلم مميز
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 5,168
 



كلام هادى عاقل متزن بعيد عن دوشة التوصيات .
اشكرك اخي طير الهدى فانت فعلاً ذو روية صائبه لمن يفهم ويعي ما تقول .




قديم 26-07-2005, 10:52 PM
  المشاركه #5
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,206
 



اسمنت تبوك وراه شىء ما .. اعتقد لديه زيادة راس مال او اعلان عن انشاء مصنع جديد



قديم 27-07-2005, 12:55 AM
  المشاركه #6
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 292
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوكندة
كلام هادى عاقل متزن بعيد عن دوشة التوصيات .
اشكرك اخي طير الهدى فانت فعلاً ذو روية صائبه لمن يفهم ويعي ما تقول .
أخي الفاضل الأوكندة أشكرك على مرورك وتقييمك للموضوع ، وشهادتك فخر لي .

أتمنى لك ربحا مباركا .

أخوك طير الهدى




قديم 27-07-2005, 01:04 AM
  المشاركه #7
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 292
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــادي
ركزوا جيداً لما بين السطور

مشكور أخي الكريم على هذا التقرير الرائع
أخي الحبيب حادي لقد أحسنت التعليق ، وقد أكدت عليه في صدر الخبر ، والمهم في الأمر أن أرباح شحنات الاستيراد ستظهر في الربع الثالث ، لانها لم تحسب ضمن أرباح الربع الثاني ، مما يعد محفز اضافي لشركات الاسمنت التي لديها مناطق مينائية للاستيراد .
وهذا ما سيقود أسعار أسهم القطاع إلى تجاوز القمم العليا التي تخلت عنها في الشهر المنصرم . نصيحتي لك أخي لا تخلو محفظتك منها .
أخوك طير الهدى




قديم 27-07-2005, 01:05 AM
  المشاركه #8
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 290
 



الأخ / طير الهدى

الله يعطيك العافية وفيت وكفيت

وما قصرت تقرير أكثر من راااائع

بالعربي شغل نظيف ؛؛




قديم 27-07-2005, 01:06 AM
  المشاركه #9
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 931
 



يعطيك العافيه وتحليل منطقي

بس انا زعلان منك

انا لي موضوع يا طير الهدى

وخربت علي حملة التوظيف

http://www.hawamer.com/vb/showthread.php?t=21270

مع الف تحيه

تمساح الاسهم




قديم 27-07-2005, 04:50 PM
  المشاركه #10
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 292
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الدوخي
الأخ / طير الهدى

الله يعطيك العافية وفيت وكفيت

وما قصرت تقرير أكثر من راااائع

بالعربي شغل نظيف ؛؛
أشكرك أخي الفاضل فيصل الدوخي على دعائك لي وتقييمك للموضوع .

أرجو أن يستفيد جميع الأخوة من الموضوع ، ويتمسك من لديه هذه الثروة بأسهمه .

أخوك طير الهدى




قديم 27-07-2005, 04:59 PM
  المشاركه #11
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 317
 



شباب اسمنت تبوك قاعد يطبخ عاده ما استوي بس الاسبوع الجاي با الكثير هذي الارقام بتكون من الماضي .
اولا يقولون فيه طلب راس مال
ثانيا مصنع جديد
ثالثا الخبر اللي على تداولا اليوم . السعر اليوم يشجع .




قديم 27-07-2005, 05:07 PM
  المشاركه #12
عضو هوامير المؤسس
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 292
 



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمل الليل
اسمنت تبوك وراه شىء ما .. اعتقد لديه زيادة راس مال او اعلان عن انشاء مصنع جديد
أخي الفاضل جمل الليل أشكرك على التعقيب حدسك كان صائبا ، لقد ظهر المخفي عن صغار المساهمين على شاشة تداول .

شركة أسمنت تبوك تحصل على ترخيص صناعي جديد لصناعة الواح الجبس و الالياف الورقية المدورة و مشتقاتها روابط متعلقة
السعر المفصل
ملف الشركة
2005-07-27 09:33:23

صرح الأستاذ/ خالد بن صالح الشثري  رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت تبوك بأن الشركة قد حصلت علي ترخيص صناعي رقم (1268/ص) وتاريخ 1426/06/19هـ لإنشاء مصنعا للجبس بطاقة إنتاجية تبلغ 13,500,000 متر مربع (ثلاثة عشرة مليونا وخمسمائة ألف مترا مربعا) من ألواح الجبس و الألياف الورقية المدورة ومشتقاتها كمرحلة أولي وسيتم استكمال الدراسات الخاصة بالمشروع. علما بأن الشركة تملك امتياز في احد أفضل مواقع خام الجبس بموجب المرسوم الملكي رقم م/40 و تاريخ 1422/07/28 هـ. وسيتم إنشاء المصنع طبقا للدراسات النهائية للجدوى الاقتصادية.

من تابع أخبار الشركة يعلم أن الشركة لديها منحة بقرار حكومي بامتياز تحجير لاستغلال خام الجبس من جبل الرغامة بمنطقة تبوك .
ومن الطبيعي جدا أن تنشئ مصنعا للجبس لاستغلال هذا الامتياز .
كان لدي علما بذلك ولكن التوقيت ليس عندي للأسف ، وإلا لأفصحت عنه حتى يستفيد الجميع .
انتظروا الأخبار الايجابية لجميع شركات الأسهم قريبا . لاتفرطوا في أسهمكم .
أخوك طير الهدى







الكلمات الدلالية (Tags)

مستقبل

,

وفرصة

,

الآن

,

الاسمنت

,

الدخول

,

قطاع



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



06:05 PM